سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

طلبة حي الشيخ مقصود يخضعون للامتحانات باللغة الأم

أكدت إدارية مدرسة الشهيد قهرمان عفرين في حي الشيخ مقصود بحلب هيفا حسين, على أن طلبة حي الشيخ مقصود بدأوا بالامتحان للفصل الدراسي الأول من هذا العام, مشيرةً إلى أن معنويات الطلبة عالية وهم متحمسون لتعلم اللغة الكردية التي يرتبطون بها حتى بعد اللجوء.
وبعد حلول وقت الامتحانات بدء طلبة حي الشيخ مقصود في حلب وطلبة عفرين, الذين لجئوا إلى حلب بالخضوع لامتحانات الفصل الأول من هذا العام، بالإضافة إلى أن هذا الامتحان من الصف الأول حتى التاسع سيكون باللغة الكردية.
وفي لقاء أجرته وكالة أنباء المرأة JINNEWS  مع مديرة مدرسة الشهيد قهرمان عفرين “هيفا حسين” حول بدء أمتحانات الفصل الأول من العام الدراسي وقالت: “بدأنا بامتحانات الفصل الأول لطلبة حي الشيخ مقصود في حلب”, مشيرةً إلى أن الطلبة بكل معنويات عالية يتوافدون لتقديم الأمتحانات لهذا الفصل”.
مع العلم أن مدرسة الشهيد محمد قهرمان, تُعلم طلبة حي الشيخ مقصود باللغة الكردية ومنها العربية والإنكليزية”.
أضافت هيفا في حديثها أن عدد الطلبة في هذه المدرسة عدد كبير جداً, وبإرادة يأتون إلى المدرسة لتعلم اللغة الكردية، قائلة :” فنحن كلجنة التربية والتعليم الديمقراطي, نَعلم بأن الطلبة لن يستطيعوا العيش دون لغتهم, ونتمنى من كل طالب أو طالبة أن يكونوا على مبادئهم لتعلم اللغة الكردية”.
وتبدأ الامتحانات من الساعة التاسعة صباحاً حتى ال 11والنصف على الأقل.
وأكدت هيفا في ختام حديثها أن الهدف من تعلم اللغة الكردية أن يعرف الكردي لغته بشكل طليق, ويتعرف الآخرون عليها, كي يتمكنوا من التعارف على الثقافة الكردية كون اللغة هي الأهم في هذه الحياة.
والجدير ذكره أن الامتحان في حي الشيخ مقصود بحلب بدأ بتاريخ 22 من الشهر الجاري,  وسيستمر لمدة أسبوع.