سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

شهناز ابراهيم: “المرحلة الراهنة هي الأنسب لعقد مؤتمر وطني كردستاني”

مركز الأخبار ـ ناشدت مسؤولة العلاقات الخارجية لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني (YNK) جميع الأحزاب الكردية للتكاتف؛ لأن المرحلة بحاجة ماسة لعقد مؤتمر وطني كردستاني، وأشارت إلى أن مقاومة روج آفا أثبتت للجميع بأن الكرد شعب واحد ومقاوم.
وتحدثت مسؤولة العلاقات الخارجية في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني شهناز ابراهيم أحمد لوكالة ROJNEWS حول العوان التركي على شمال وشرق سوريا.
وفي البداية تطرقت شهناز ابراهيم إلى الوضع في روج آفا؛ قائلة: “يومياً هناك سفك للدماء في روج آفا وشمال وشرق سوريا؛ نتيجة العدوان التركي ومرتزقته، نشاهد كل يوم مشاهد مؤلمة عن الأطفال والتهجير القسري للأهالي ومن خلال المظاهرات والعديد من الفعاليات نساند أهالينا في روج آفا وشمال وشرق سوريا”.
وسلطت شهناز الضوء على أهمية وحدة الصف الكردي في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها المنطقة، وقالت: “تتطلب المرحلة وحدة الصف الكردي وحان الوقت لتكون القوى في جميع أجزاء كردستان موحدة، ومقاومة الكرامة أثبت للجميع بأن الكرد شعب واحد ولا أحد يستطيع أن يفرق بينهم. وعلى جميع الأحزاب الكردية أن تتوحد في هذه المرحلة وإنهاء جميع الخلافات بينها، وأعتقد إذا لم يستطع الكرد الالتفاف حول بعضهم في هذه المرحلة لا يمكنهم الالتفاف لاحقاً”.
كما علقت مسؤولة العلاقات الخارجية في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني (YNK) شهناز أحمد ابراهيم على نضال المرأة الكردية وسعيها لتحقيق الوحدة الوطنية؛ قائلة: “قمنا بعقد العديد من الاجتماعات مع المنظمات والمؤسسات والأحزاب النسائية الكردية ولا يمكن من خلال عدد من الاجتماعات الوصول إلى الوحدة الوطنية فالمسألة بحاجة إلى وقت. لكن؛ أعتقد عندما تقرر النساء تحقيق هدف ما؛ فأنهن قادرات على تحقيقه”.