سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

شارك فيها نجوم من الكرة السوريّة.. بطولة شمال وشرق سوريا تقترب من حزم أمتعتها

الرقة/ المهند عبد الله ـ

اختُتمت مباريات الدور نصف النهائي من بطولة شمال وشرق سوريا التي أُقيمت مبارياتها في مدينة الرقة بتأهل فريقي الأمن الداخلي من الرقة وسري كانيه للمباراة النهائية، في بطولة شارك فيها نخبة من نجوم الكرة السوريّة مع حضور جماهيري مُميز أشاد بالمستوى الفني للأندية المشاركة.
وستقام المباراة الختامية على ملعب منشأة الشهيد أدهم التابعة للأمن الداخلي في الرقة الجمعة 3/9/2021، ومن المتوقع أن تشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً نظراً لمستوى طرفي النهائي.
وشهدت مباريات الأدوار الإقصائية منافسات عالية المستوى، قدمت فيها الفرق أداء متميز، يُبشر بخير لمستقبل كرة القدم في شمال وشرق سوريا.
وترافقت مباريات البطولة، ولا سيما الأدوار الإقصائية بأحداث مؤسفة نتج عنها تعرض الطواقم التحكيمية للضرب من قبل لاعبي بعض الفرق، كما حدث في مباراة ربع النهائي بين نادي شباب الرقة ونادي الفرات كوباني.
ولم تخلو البطولة من مشاركة نجوم فاعلين لهم مكانتهم على مستوى كرة القدم السورية، حيث شارك مع نادي سري كانيه ثمانية لاعبين كانوا قد مثلوا منتخبي سوريا الأول والأولمبي، بالإضافة لمشاركة اللاعب فراس الأحمد مع نادي منبج الرياضي، حيث كان اللاعب قد لعب في صفوف فرق عريقة في سوريا كنادي الحرية الحلبي.
وشارك أيضاً اللاعب عبد المهدي الحاج وهو لاعب نادي الجزيرة الحسكاوي والجهاد وسبق له اللعب في صفوف نادي الكرامة السوري.
ويرى الجمهور الرياضي أن المستوى للبطولة بشكلٍ عام يندرج ضمن الإطار الجيد على الرغم من كون البطولة تعد الأولى على مستوى شمال وشرق سوريا ككل، وشاركت فيها أندية مثلت كافة الأقاليم باستثناء إقليم عفرين المحتل.
وكانت البطولة قد شهدت مشاركة 15 نادياً بعد انسحاب نادي سردم الرياضي، وتم توزيع الأندية على أربع مجموعات ضمت كل مجموعة أربعة أندية، باستثناء المجموعة الثالثة التي انسحب منها نادي سردم.
وفي استطلاع للرأي مع الجماهير، فقد اتفق الأغلبية على أن مشاركة نادي سري كانيه هي الأبرز نظراً لكون المدينة محتلة من قبل الاحتلال التركي منذ عامين.
وقال سعد الحسين، أحد الجماهير الذي اعتاد أن يشاهد كافة مباريات البطولة أن “البطولة تعد جيدة لحد كبير، المستوى الذي قدمته كامل الأندية كان جيداً، إلا أن ما ساء البطولة هو بعض الأحداث المؤسفة التي ترافقت مع بعض المباريات، كمباراتي الفرات كوباني وشباب الرقة ومباراة فرات الرقة ونادي سري كانيه”.
بدوره، يرى علي العبد الله، وهو من مشجعي نادي الأمن الداخلي في الرقة، أن “المباراتين الأكثر مستوى كانتا مباراتي الدور نصف النهائي ومباراة الدور الأول التي جمعت بين فريقي الأسايش “إقليم الجزيرة” والأمن الداخلي “الرقة””.
وتعد البطولة هي الأولى التي شارك بها فرق مثلت كافة مناطق شمال وشرق سوريا، وأشرفت عليها هيئة الشباب والرياضة التابعة للإدارة الذاتية.