سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

سُخرية من عقوبات الدوري السوري الممتاز

روناهي/ قامشلو ـ

مُجدداً أصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد “العربي” السوري لكرة القدم التابعة لحكومة دمشق جملة من العقوبات والغرامات المالية على اللاعبين والأندية، وأثارت ضجة إعلامية وسُخرية بسبب كثرة العقوبات في الآونة الأخيرة، وخاصةً المادية منها.
وبالكاد تخلو جولة من الدوري السوري الممتاز للرجال من الإشكاليات وأحداث الشغب، وعليه اللجنة تستمر في فرض العقوبات، ولكن بسبب كثرتها باتت تدعو للسخرية، وحتى هذا الموسم كان لفرق السيدات النصيب أيضاً من هذه العقوبات، والتي كان منها الإيقاف عن اللعب بالإضافة إلى عقوبات مالية، ولتصبح مادة دسمة على شبكات التواصل الاجتماعي وموضع سخرية للمتابعين.
ومع نهاية الجولة العاشرة من مرحلة الإياب، قرّرت لجنة الانضباط في الاتحاد “العربي” السوري لكرة القدم التالي:
1- إيقاف المدير الفني لنادي المجد رجا رافع مباراة رسميّة وما يتخللها من ودّية لنيله بطاقة حمراء مع غرامة 100 ألف ليرة (غير قابل للاستئناف).
2- إيقاف لاعب فريق المجد حسام الكردي ثلاث مباريات رسمية وما يتخللها من ودّية لضربه لاعب الفريق المُنافس، مع غرامة 500 ألف ليرة (غير قابل للاستئناف).
3- إيقاف لاعب أهلي حلب فواز بوادقجي ثلاث مباريات لشتمه الحكم المساعد الثاني مع غرامة 500 ألف ليرة (غير قابل للاستئناف).
4- توقيف لاعب الكرامة تامر حاج محمد مباراة رسمية لنيله بطاقة حمراء وغرامة 100 ألف (غير قابل للاستئناف).
5- توقيف مدير فريق نادي جبلة عهد محفوض ثلاثة مباريات وغرامة 500 ألف (غير قابل للاستئناف).
6- توقيف لاعب فريق الوثبة سعيد برو ثلاثة مباريات رسمية لضرب اللاعب المنافس وتغريمه بـ 500 ألف ليرة (غير قابل للاستئناف).
7- توقيف لاعب فريق الفتوة حسين شعيب ثلاث مباريات رسمية لضرب اللاعب المنافس وتغريمه بـ 500 ألف ليرة.
8- توجيه تنبيه إلى لاعب الفتوة عمار المستت لدخوله إلى أرض الملعب رغم عدم وجود اسمه على ضبط المباراة.
9- توقيف إداري نادي الوحدة سمير داوود ثلاث مباريات لسلوكه سلوكاً شائناً باللفظ تجاه الحكم (غير قابل للاستئناف).
10- توقيف لاعبي الوحدة محمد رستم ومحمد داود ثلاث مباريات رسمية لسلوكهم سلوكاً شائناً باللفظ تجاه الحكم (غير قابل للاستئناف).
11- توقيف مدرب فريق الوحدة أحمد عزام مباراة رسمية واحدة لسوء السلوك داخل أرض الملعب والعمل على إفشال المباراة (غير قابل للاستئناف).
12- توقيف مساعدي مدرب فريق الوحدة محمد غريبة ويامن شلبي مباراة رسمية واحدة لسوء السلوك داخل أرض الملعب والعمل على إفشال المباراة (غير قابل للاستئناف).
13- توقيف إداري نادي حطين حسن أبو كف مباراة رسمية واحدة لسوء السلوك داخل أرض الملعب والعمل على إفشال المباراة (غير قابل للاستئناف)