سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

سيدات سردم يُحرزنَ لقب دوري الكرة الطائرة

روناهي/ قامشلو ـ

اختُتمت منافسات دوري الكرة الطائرة للسيدات في إقليم الجزيرة لعام 2023، وكررت سيدات سردم إنجازهن، وحققن اللقب للمرة الرابعة على التوالي.
وأُقيمت منافسات الجولة الخامسة والأخيرة من دوري السيدات للكرة الطائرة في إقليم الجزيرة في الصالة الرياضية بعامودا، في المباراة الأولى تغيّبت سيدات جوانن باز عن الحضور وخسرن قانونياً مع سيدات جودي بنتيجة 2×0، بينما في المباراة الثانية فقد حققت سيدات الأخوة مركز الوصافة أي الثاني، بعد فوزهن على سيدات الاتحاد بمباراة مثيرة بواقع شوطين مقابل شوط واحد، أما المباراة الختامية فقد جمعت سيدات سردم وسيدات آشتي، وحققت سيدات سردم الفوز بواقع شوطين دون رد، وبهذا الفوز أحرزن لقب الدوري هذا العام، وللمرة الرابعة على التوالي.
وبعدها أُقيمت مراسم التتويج وفق الشكل التالي:
الجوائز الفردية:
ـ أفضل لاعبة: مها شيخ تمي نادي سردم.
ـ أفضل ضاربة: زينب قافور نادي سردم.
ـ أفضل لاعبة واعدة: هيلما المجول نادي الأخوة.
ـ أفضل معدة: جيندا حسن نادي سردم.
ـ أفضل ليبرو: رغدة العبد نادي سردم.
الجوائز الجماعية:
ـ المركز الثاني: نادي الأخوة.
ـ المركز الأول: نادي سردم.
الدوري جاء بعد غياب طويل، حيث كان التاسع من شهر كانون الثاني من عام 2021 تاريخ آخر مباراة رسمية للكرة الطائرة للسيدات في إقليم الجزيرة.
وهذا العام شارك في الدوري ستة أندية وهي: سردم ـ الأخوة ـ جوانن باز ـ جودي ـ الاتحاد ـ آشتي، وانطلق بتاريخ 9/9/2023، واعتمد على نظام اللعب من مرحلة واحدة، والنادي الذي يحقق أكبر عدد من النقاط يحصل على لقب الدوري.
وجاء نادي سردم بالصدارة بالعلامة الكاملة وفاز بمبارياته كافة، وحقق خمس انتصارات ونال المركز الأول، بينما جاء نادي الأخوة بالمركز الثاني بأربع انتصارات.
وأُقيمت مباريات البطولة كافة في صالة عامودا الرياضية، ونادي سردم بات يحقق اللقب للمرة الرابعة على التوالي، وبحسب الاتفاق بين الأندية والمجلس الرياضي في إقليم الجزيرة مسبقاً فمن المُقرر أن تُقام مسابقة الكأس لسيدات الكرة الطائرة بعد نهاية الدوري، وحتى الآن لم يُحدد أي موعد للبدء بالمسابقة أو قراراً بإلغائها.