سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

سيدات ‘‘الهلال’’ في أول مشاركة خارجية

روناهي/ قامشلو ـ

بعد الإنجاز الذي حققه نادي ‘‘الهلال’’ للسيدات بحصد لقب الدوري العام للسيدات في سوريا للموسم 2023 ـ 2024، قرر النادي المشاركة في بطولة ‘‘اتحاد غرب آسيا لأندية السيدات’’، والتي من المفترض أن تقام في السعودية هذا العام.
وحققت سيدات ‘‘الهلال’’ من مدينة قامشلو لقب الدوري السوري العام للسيدات للموسم 2023 ـ 2024، بعد تصدرهن الدوري برصيد 28 نقطة وبدون أية هزيمة، بينما جاءت سيدات ‘‘م.حمص’’ بالمركز الثاني برصيد 23 نقطة وفي المركز الثالث سيدات ‘‘فيروزة’’ برصيد 19، علماً أن النادي جُل لاعباته من فريق ‘‘الآساييش’’ من مقاطعة الجزيرة.
وأُقيم مؤخراً من قِبل ‘‘هيئة الشباب والرياضة’’ بمقاطعة الجزيرة حفل تكريم لسيدات ‘‘الهلال’’ على تحقيقهن هذا الإنجاز، كما تم تكريم العديد من الفرق النسائية لمختلف الألعاب، بالإضافة لتكريمهن من قبل ‘‘منسقية المرأة’’ في مقاطعة الجزيرة بدرعٍ تذكاري يحمل صور ‘‘شهيدات’’ الحرية والكرامة.
اللاعبة ‘‘أفين حسن’’ من نادي ‘‘الهلال’’ طالبت بتقديم الدعم اللازم للنادي من النواحي كافة من ‘‘الإدارة الذاتية’’ بمقاطعة الجزيرة، والقائمين على رياضة المنطقة.
بينما اللاعبة ‘‘فرهنك حسين’’ أشارت أنها المشاركة الخارجية الأولى للنادي ويتطلب الوقوف بجانبه حتى يستطيع تمثيل مدينة قامشلو خير تمثيل. وتقدم ‘‘الإدارة الذاتية في إقليم شمال وشرق سوريا’’ العديد من التسهيلات للنادي كمنح الملاعب للتدريبات، والمباريات التجريبية.
ونادي ‘‘الهلال’’ حصل على الترخيص في مزاولة العمل الرياضي من الاتحاد الرياضي العام السوري في سنة2022، وفي جعبته لقب دوري ‘‘الناشئات’’ للموسم 2022 ـ 2023، ولقب الدوري السوري العام ‘‘للسيدات’’ للموسم 2023 ـ 2024.
الجدير ذكره إن البطولة من المفترض أن تُقام بالفترة ما بين 3-13 من شهر تشرين الثاني للعام 2024، في دولة السعودية.
وبطولة ‘‘اتحاد غرب آسيا لأندية السيدات’’ هي مسابقة كرة قدم نسائية دولية، تضم أندية من دول منتسبة ‘‘لاتحاد غرب آسيا’’، وأُقيمت المسابقة لأول مرة في عام 2019، بالأردن، وتوِّجت سيدات نادي ‘‘شباب الأردن’’ الأردني باللقب، بينما كان لقب النسخة الثانية والتي أُقيمت بالعام 2022، من نصيب نادي ‘‘الصفاء اللبناني’’، وأيضاً أُقيمت منافساتها في الأردن.