سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

“سوبر هاتريك” النجمة آية محمد’ يُهدي صدارة الدوري السوري ‘‘للهلال‘‘

روناهي/ قامشلو ـ

كما العادة تألقت ابنة مدينة قامشلو ونجمة الكرة السوريّة ‘‘آية محمد’’ وسجلت “سوبر هاتريك” لناديها ‘‘الهلال’’ في مباراته مع نادي ‘‘السلمية’’، ومع هذا الانتصار سيدات ‘‘الهلال’’ تصدرنَ مرحلة الذهاب للدوري السوري لكرة القدم للسيدات لموسم 2023 ـ 2024.
سيدات نادي ‘‘الهلال’’ اختتمن المسير في الدوري بدون أية هزيمة في مرحلة الذهاب، وحققن فوزاً كبيراً في لقائهن الأخير على سيدات ‘‘السلمية’’ بنتيجة ثمانية أهدف دون رد، وكان للنجمة ‘‘آية محمد’’ “سوبر هاتريك” منهم، أي أربعة أهداف، حيث كانت كافية لتضع نادي ‘‘الهلال’’ في صدارة الدوري ذهاباً، بالإضافة لصدارة النجمة ‘‘آية محمد’’ ترتيب ‘‘الهدافات’’ برصيد (ستة أهداف).
وفي مرحلة الذهاب حققت سيدات ‘‘الهلال’’ الانتصار على سيدات ‘‘عمال السويداء’’ بسداسية نظيفة، بمباراتهن الأولى، من ثم تعادلن مع ‘‘سيدات م.حمص’’ بهدف لهدف، وبعدها تغلبن على سيدات ‘‘فيروزة’’ بهدفين مقابل هدف واحد، من ثم تعادلن مع سيدات ‘‘عامودا’’ سلباً من دون أهداف، وليختتمن المرحلة بفوزٍ كبير كما ذكرنا على سيدات ‘‘السلمية’’ بثمانية أهداف دون رد.
وحققت سيدات ‘‘الهلال’’ الصدارة في الدوري بفارق الأهداف عن سيدات ‘‘م.حمص’’ واللواتي حققن الفوز على سيدات ‘‘عامودا’’ بهدفين مقابل هدف واحد، وليصبح في رصيد الناديين ‘‘الهلال’’ و‘‘م.حمص’’ 11 نقطة، ولكن سيدات ‘‘الهلال’’ حسمن الصدارة بفارق الأهداف.
الجدير ذكره بأنه كانت البصمة واضحة في الدوري السوري بنسخته الخامسة من قبل لاعبات أندية ‘‘مقاطعة الجزيرة’’ من ‘‘إقليم شمال وشرق سوريا’’، مثل النجمة ‘‘آية محمد’’ التي تصدّرت ترتيب ‘‘الهدافات’’، و‘‘آية محمد’’ تمثّل ‘‘الهلال’’ في الدوري السوري، بينما تمثل ‘‘الآساييش’’ في بطولات كرة القدم ‘‘بمقاطعة الجزيرة’’، والنادي حقق عام 2023، ألقاب البطولات الأنثوية لكرة القدم كافة.
بالإضافة إلى اللاعبة ‘‘سيانت عمر’’ والتي تمثّل سيدات ‘‘عامودا’’ في الدوري السوري، وسيدات ‘‘أهلي عامودا’’ في دوري ‘‘مقاطعة الجزيرة’’، واستطاعت ‘‘سيانت’’ تحقيق أربعة أهداف حتى الآن في مرحلة الذهاب لناديها بالدوري السوري لكرة القدم.
كما كانت بصمة العديد من نجمات أندية ‘‘مقاطعة الجزيرة’’ واضحة مثل اللاعبات: ‘‘فريال الأحمد و جلنار مصطفى و دلناي إسماعيل و هلز حاجي’’ ، واللواتي يمثلن نادي ‘‘الهلال’’ في الدوري السوري ونادي ‘‘الآساييش’’ في بطولات ‘‘مقاطعة الجزيرة’’، ولجانبهن كلاً من ‘‘همرين علي’’ وهي حارسة سيدات نادي ‘‘عامودا’’، بينما تمثل نادي ‘‘أهلي عامودا’’ في بطولات ‘‘مقاطعة الجزيرة’’، بالإضافة لزميلاتها في الفريق ‘‘خناف حسين وخديجة إبراهيم’’.
كما كانت ‘‘عائشة حمو’’ من المتألقات، والتي تمثل نادي ‘‘فيروزة’’ في الدوري السوري، ولها بصمة واضحة في كل مباراة تشارك فيها، كما يُذكر أن ‘‘عائشة’’ مثّلت هذا العام 2023، في دوري ‘‘مقاطعة الجزيرة’’ نادي ‘‘أهلي عامودا’’.
وتبقى مباراة واحدة لتنتهي مرحلة الذهاب من الدوري السوري لكرة القدم للسيدات بنسخته الخامسة، وستجمع يوم الأربعاء القادم كلّاً من سيدات ناديي ‘‘فيروزة وعامودا’’، ولن تؤثر النتيجة لا على صدارة الترتيب ولا على مركز الوصافة أي الثاني، وإليكم ترتيب الأندية مع بقاء مباراة واحدة كما ذكرنا بين سيدات ‘‘فيروزة وعامودا’’:
الترتيب
1ـ الهلال 11 نقطة + 15.
2ـ م. حمص 11 نقطة +12.
3ـ فيروزة 7 نقاط +6.
4ـ عامودا 7 نقاط +5.
5ـ السلمية 3 نقاط -17.
6ـ عمال السويداء 0 نقطة -21.