سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

زيادة أندية الدوري الألماني للكرة النسائية

قرر الاتحاد الألماني لكرة القدم، الأحد، زيادة عدد فرق دوري الدرجة الأولى للسيدات من 12 إلى 14 فريقاً اعتباراً من موسم 2025 ـ 2026، بعد تأييد غالبية مندوبي الأندية.
وأوضح الاتحاد الألماني أنه تقرر في موسم 2024 ـ 2025، هبوط فريق واحد بدلاً من فريقين من الدوري الألماني بينما سيصعد الثلاثة الأوائل بدوري الدرجة الثانية بدلاً من صعود أول فريقين.
وإذا تخلى أحد الأندية الصاعدة عن المشاركة في الدوري الألماني بمشاركة 14 فريقاً، سيتم إلغاء قرار الهبوط في الدرجة الأولى.
من جانبها قالت سابين ماميتزش نائبة رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم للكرة النسائية “المنافسة الأوسع وزيادة عدد الفرق ستجعل التركيز أكبر على الدوري”.
وفي أوائل أيار الماضي، انتقد رالف كيليرمان مدير كرة القدم النسائية في نادي فولفسبورغ قرار زيادة الأندية، محذراً من ضغط جدول مباريات الأندية التي تشارك في البطولات القارية مثل فولفسبورغ وبايرن ميونخ.
وإضافة إلى ذلك، فإن قرار زيادة الأندية سيعني انخفاض حصة كل فريق من صفقة بث مباريات الدوري التي تمتد حتى موسم 2026 ـ 2027.
ولم يؤثر قرار زيادة عدد الأندية على دوري الدرجة الثانية الذي يتكون من 14 فريقاً يهبط منهم ثلاثة فرق. وفي موسم 2024 ـ 2025، الذي سيشهد صعود ثلاثة أندية من الدرجة الثانية للأولى، سيهبط فريق واحد فقط من الدرجة الثانية بينما سيصعد جميع أبطال الدوريات الإقليمية الخمسة مباشرةً للدرجة الثانية.