سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

زبير أيدار: الحزب الديمقراطي الكردستاني يخدم سياسة تركيا ضد الكرد

مركز الأخبار ـ أكد عضو المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني(KCK)  زبير أيدار إن مجموعة من مقاتلي حركة الحرية الكردستانية توجهوا إلى منطقة متينا للمقاومة لكن مصيرهم غير معروف، مضيفًا “إننا ننتظر الرد من الحزب الديمقراطي الكردستاني”.
ألقى عضو المجلس التنفيذي لـمنظومة المجتمع الكردستاني(KCK)  زبير أيدار كلمة في “المؤتمر الوطني ضد الاحتلال” الذي عُقد في هولندا كلمة حول آخر التطورات التي تجري على الساحة الكردستانية وقال: إن دولة الاحتلال التركي ترتكب جرائم في كردستان والحزب الديمقراطي الكردستاني يخدم سياسات دولة الاحتلال التركي.
قطع المساعدات والتعزيزات أدى إلى الاستشهاد
وقرأ زبير أيدار الرسالة الواردة من المقاتلين في المعركة بكري زندورا، أرسل المقاتلون الستة المتواجدون هناك رسالة في اليوم التاسع والثلاثين، استشهد المقاتلون هناك بعد 11 يومًا من كتابة هذه الرسالة، متى استشهد هؤلاء؟ استشهد الرفاق الستة عندما لم يتمكن الاحتلال من اتخاذ خطوة ضدهم ونشر الحزب الديمقراطي الكردستاني قواته هناك، حيث لم تصل التعزيزات والمساعدات إليهم بسبب نشر قوات الحزب الديمقراطي هناك.
وجاء في رسالة مقاتلي الكريلا: من المعروف أن دولة الاحتلال التركي شنت هجمات في آفاشين ومتينا وزاب، نحن مقاتلي الكريلا في منطقة زندورا نشارك أيضًا في هذه المقاومة، استمر الهجوم 39 يومًا، نحث شعبنا على مساندة مقاومة مقاتلي الكريلا.
وذكر زبير أيدار أن ثلاثة مقاتلين من الكريلا تعرضوا لهجوم من قبل قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني أثناء تأديتهم لواجبهم، مضيفًا أن الحزب الديمقراطي الكردستاني احتجز ثلاثة مقاتلين كرهائن أثناء أدائهم لواجبهم لا نعلم إن كانوا أحياء أم استشهدوا.
واختتم زبير آيدار حديثه بالقول: نحن في انتظار رد الحزب الديمقراطي الكردستاني عن مصير ثلاثة مقاتلين من قوات الكريلا، لا بد من توضيح كل ما جرى لنا وللرأي العام الكردي.