سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

ذوو الشهداء: “قسد حافظت على عهدها وحررت الأراضي السورية”

مركز الأخبار ـ أعلنت قوات سوريا الديمقراطية بتاريخ 23 من شهر آذار الجاري وخلال بيان أدلت به القيادة العامة في حقل العمر بدير الزور، عن تحقيق النصر على مرتزقة داعش وهزيمتهم في آخر معاقلهم في سوريا، لتعم بعد ذلك الاحتفالات في عموم مناطق شمال وشرق سوريا بهذا الإعلان والنصر.
قوات سوريا الديمقراطية وخلال بيانها قالت إن أكثر من ١١ ألف شهيدٍ  من قواتهم ارتقوا إلى مرتبة الشهادة، كما سقط ضحايا مدنيين كانوا هدفاً لإرهاب داعش.
ذوو الشهداء في الطبقة بدورهم عبروا عن فرحتهم بالنصر على داعش وقالوا: “تضحيات أبنائنا أزهرت نصراً”.
وبارك عبد الكريم الإبراهيم والد الشهيد أحمد أبو الريش لقوات سوريا الديمقراطية وللعالم أجمع هذا الانتصار وعبر عن فرحه بأن تضحية ابنه ورفاقه لم تذهب سدى مشيراً إلى أن المعركة لم تنته بعد وأن عوائل الشهداء ستكون في الصف الأول في المعركة الكبرى “معركة تحرير عفرين”.
وشدد عبد الكريم الابراهيم لوكالة هاوار على ضرورة محاربة فكر داعش الذي لا يزال معششاً في بعض العقول وذلك من خلال رجال الدين الواجب عليهم التفريق بين الدين والتطرف من خلال المنابر والمساجد. وتابع الابراهيم: “إن إرادة الشعوب في الشمال السوري تفوقت على كل الإرادات وانتصرنا على الإرهاب وسنقضي على من صنع الإرهاب”.
من جهتها؛ باركت ابتسام الابراهيم والدة الشهيد علي الحميدي انتصار قوات سوريا الديمقراطية التي بقيت على العهد الذي قطعته للشهداء بالسير على خطاهم حتى تحرير آخر شبر من الأراضي السورية من رجس داعش. وأضافت ابتسام الابراهيم :” طوال سنتين من استشهاد ابني علي وأنا حزينة أما اليوم فأنا فرحة وفخورة وأرفع رأسي بأن تضحياتهم حققت النصر؛ سنبقى على خطاهم حتى تحرير كامل الأراضي السورية من الاحتلال التركي”.
من جانبها؛ أشادت أمينة عبد الرزاق والدة الشهيد غيفارا بالانتصار الذي حققته قوات سوريا الديمقراطية وقالت: “إن الشهداء خالدون في الأذهان؛ لأنهم حققوا الأمان وضحوا في سبيل ذلك”.