سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

دوري الكرة الطائرة للسيدات يقترب من النهاية…

روناهي/ قامشلو ـ

تُختتم منافسات دوري الكرة الطائرة للسيدات في إقليم الجزيرة يوم السبت القادم، بإقامة منافسات الجولة الخامسة والأخيرة من الدوري الذي يعتمد على نظام اللعب من مرحلة واحدة، وتقترب سيدات نادي سردم من تحقيق لقبهن الرابع والمتتالي في الدوري.
وبتاريخ 9/9/2023، انطلقت منافسات دوري الكرة الطائرة للسيدات بمشاركة ستة أندية وهي: الاتحاد ـ سردم ـ آشتي ـ جودي ـ جوانن باز ـ الأخوة.
وتُقام منافسات الدوري في صالة عامودا الرياضية كل يوم سبت بواقع ثلاث مباريات.
سيدات سردم بطلات النسخة الماضية يقتربن من تحقيق لقبهن الرابع توالياً، حيث حققن العلامة الكاملة وفزن بجميع اللقاءات في الدوري حتى الآن.
وفي الجولة الرابعة وما قبل الأخيرة فازت سيدات سردم على سيدات جودي بواقع شوطين دون رد، بينما فازت سيدات الاتحاد على سيدات جوانن باز بواقع شوطين بدون رد، كما فازت سيدات الأخوة على سيدات آشتي بواقع شوطين دون رد أيضاً.
وتتصدر سيدات سردم الترتيب برصيد 12 نقطة من أربع انتصارات والفوز في الجولة الخامسة والأخيرة سوف يحمنهن رسمياً لقب الدوري.
وهذا الدوري يأتي بعد غياب طويل لمنافسات كرة الطائرة للسيدات، حيث كان التاسع من شهر كانون الثاني من عام 2021 تاريخ آخر مباراة رسمية للكرة الطائرة للسيدات في إقليم الجزيرة.
وكان أكثر الأندية مواظبة على التدريبات وبدون توقف، هو نادي سردم الذي يعتبر بطلاً للدوري لثلاث مرات متتالية حتى الآن، ويسعى لتكرار الإنجاز وتحقيق لقبه الرابع.
الجدير ذكره بأن سيدات نادي سردم (B) حققن لقب البطولة الودية والتي اختُتمت نهاية الأسبوع المنصرم، بعد فوزهن في المباراة النهائية على سيدات الاتحاد بواقع شوطين مقابل شوط واحد، وكانت باسم الشهيدة “جينا أميني” الشابة الكردية التي استشهدت في السادس عشر من شهر أيلول من العام الماضي على يد السلطات الإيرانية، ونظمت البطولة من قبل مؤسسة آرتا للإعلام والتنمية، وبإشراف وتنسيق مع المجلس الرياضي في إقليم الجزيرة.