سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

دانييلا كولينز لـ “ديوكوفيتش”: هذا تناقض خطير

انتقدت لاعبة التنس الأمريكية دانييلا كولينز المصنف الأول عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش بعد اعتراضه على الإجراءات الوقائية التي اقترحها القائمون على تنظيم بطولة أمريكا المفتوحة.
وقالت دانييلا كولينز إن اللاعبين بحاجة للعودة للبطولات للحصول على المال من جديد.
ومن المقرر أن تبدأ البطولة التي تقام على ملاعب فلاشينج ميدوز الصلبة بنيويورك في 31 آب المقبل.
وقال ديوكوفيتش إنه سيكون “من المستحيل” اللعب حسب الإجراءات الصحية المقترحة، التي تلزم الرياضيين بالبقاء في الفنادق التي يقيمون فيها مع السماح لكل لاعب بشخص واحد فقط يرافقه لتقديم الدعم والمساعدة.
وفي وقت سابق حث ديوكوفيتش الذي حصل على 17 لقباً كبيراً حتى الآن بقية اللاعبين على التبرع لمساعدة اللاعبين الأقل تصنيفا، الذين تأثروا جراء توقف البطولات، بسبب تفشي الفيروس كوفيد-19.
 نقد لاذع
وكتبت دانييلا كولينز التي صعدت لقبل نهائي أستراليا المفتوحة في 2019 عبر موقع إنستغرام: “هذا تناقض خطير.. لم يتمكن أحد من خوض بطولات رسمية حتى يحصل على المال منذ شباط”.
وأضافت دانييلا كولينز: “هذه فرصة هائلة للاعبين حتى يتسنى لهم البدء في كسب المال من جديد ثم نجد اللاعب الأول على مستوى العالم يقول إنه سيكون من الصعب جداً عليه الاستعانة بشخص واحد فقط”.
وطالبت دانييلا كولينز ديوكوفيتش رئيس مجلس اللاعبين في اتحاد محترفي التنس بالوقوف إلى جانب منظمي أمريكا المفتوحة.
وقالت اللاعبة الأمريكية: “من السهل على من حصل على 150 مليون دولار خلال مسيرته أن يقول للآخرين كيف يتصرفون بأموالهم ثم يرفض بعد ذلك اللعب في أمريكا المفتوحة”.
ولا يزال تأثير انتشار الفيروس سريع العدوى كبيراً على مستوى الولايات المتحدة التي شهدت أيضاً مظاهرات واحتجاجات كبيرة مناهضة للعنصرية ومطالبة بالتغيير عقب وفاة المواطن الأسود جورج فلويد.
 رأي مخالف
وقدم لاعب التنس الأسترالي نيك كيريوس رأياً مخالفاً لما قالته كولينز قائلاً إنه يتعين التخلي عن هذه الخطط الأمريكية في الوقت الحالي في ظل وجود مشكلات مختلفة.
وبعد تغريدة سابقة سأل خلالها كلا من ديوكوفيتش ورفائيل نادال وروجر فيدرر عن مدى ضرورة إقامة البطولة الكبرى، كتب كيريوس عبر تويتر: “اتحاد محترفي التنس يحاول إقامة بطولة أمريكا المفتوحة”.
وأضاف: “هذا تصرف أناني يتجاهل كل شيء يجري في الوقت الراهن. بالتأكيد هناك كورونا لكن هناك أيضاً الاحتجاجات وأعمال الشغب ولابد لنا من التخلص من هذه التحديات قبل عودة التنس حسب رأيي”.
واتسمت معظم المظاهرات والاحتجاجات في الولايات المتحدة بالسلمية فيما عدا بعض حوادث السلب والنهب وإشعال الحرائق.