سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

دائرة الخدمات الفنية تزيل الركام من شوارع الرقة

تقرير/ سيرين محمد –

 روناهي/ الرقة – تقوم دائرة الخدمات الفنية في بلدية الشعب بالرقة إلى إزالة الأنقاض من المدينة في إطار إعادة إعمار المدينة ومنحها الاستقرار والجمال.
 وبهذا الصدد؛ كان لنا لقاء مع الإداري في دائرة الخدمات الفنية في بلدية الشعب بالرقة المهندس أحمد الحجو الذي حدثنا؛ قائلاً: “بدأت دائرة الخدمات الفنية اليوم بمشروع جديد لإزالة الركام وآثار الدمار المتواجدة في المدينة ولمنع انتشار الأمراض والأوبئة بسبب الركام المتواجد فيها وتنظيف شوارعها سواء الرئيسية منها أو الفرعية, حيث تقوم بترحيل ركام الأبنية المنقرة لزيادة إمكانية إعادة إعمار المدينة. طبعا إزالة الأنقاض تتم بشكل يومي وهو مشروع إنساني قبل كونه خدمي، حيث يساهم في استقرار المواطنين وإعادتهم لمنازلهم, ترحل الخدمات الفنية ما يقارب 1400 متر مكعب يومياً من بقايا المنازل المدمرة (الأنقاض) إلى مناطق  خارج المدينة ليتم الاستفادة منها في تحديد مجاري الأنهار خارج نطاق المدينة مثل نهر البليخ وغيرها”.

 

 

 

 

 

وأضاف: “الترحيل يتم عن طريق حملات تقوم دائرة الخدمات الفنية بوضع حملات بإزالة الركام كل حملة تستغرق من عشرة إلى خمسة عشر يوماً خلال هذه الحملة يتم تنظيف المدينة بشكل كامل. من أكثر الشوارع التي تم ترحيل الركام منها هي حارة البدو لما تعرضت له من دمار هائل وأيضاً شارع القطار, ومنطقة مشفى الطب الحديث, وشارع القطار ودوار الادخار”.
واختتم الإداري في دائرة الخدمات الفنية في بلدية الشعب بالرقة المهندس أحمد الحجو حديثه بالقول: “هناك مشاريع أخرى للتنظيف وإزالة الركام سواء أكانت داخل أحياء المدينة أو خارجها للظهور بمدينتنا نظيفة خالية من كل آثار الدمار”.