سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

خلال 24 ساعة… مقتل ثماني نساء في تركيا

لا تزال حوادث قتل النساء مستمرة بسبب السياسات الكارهة، التي تتبعها حكومة حزب العدالة والتنمية، حيث قتل مالا يقل عن ثماني نساء خلال الـ 24 ساعة الماضية في ست مدن مختلفة في تركيا وباكور كردستان.
تزداد جرائم قتل النساء كل يوم وحسب الأخبار التي نشرتها JINNEWS، قتلت ثماني نساء في ست مدن خلال 24 الساعة الماضية.
وحسب الأخبار التي نشرتها وكالة JINNEWS، قتلت ثماني نساء في ست مدن خلال 24 ساعة الماضية، حيث قتلت خلال الليلة الماضية في منطقة كوناك بإزمير فاطمة كهرمان على يد زوجها بسلاح ناري وألقت الشرطة القبض على الجاني في محطة حافلات دنيزلي.
وفي الليلة نفسها قام سيدات ميرتوغلو بضرب زوجته غولسوم ميرتوغلو التي كان بصدد طلاقها، بسكين وفقدت حياتها بعد نقلها إلى المشفى ولم يتم حتى الآن القبض عليه.
في منطقة سيحان في أضنة قتل حكيم إيبا البالغ من العمر 23 عاماً زوجته شكران إيبا البالغة من العمر 19 عاماً والتي كان بصدد طلاقها بسلاح ناري أمام منزل عائلتها، ثم قام الجاني بقتل صهره محمد إرات، وحماته ليلى إرات، ووالد زوجته تورغوت إرات بسلاح ناري ثم هرب.
في منطقة غونين في باليكسير، قتل سيفري غوكيلديز البالغ من العمر 62 عاماً زوجته مايزر غوكيلديز بسلاح ناري، وحاول بعدها الانتحار بالسلاح نفسه، لكنه أصيب بجروح خطيرة ويخضع الآن للعلاج في المشفى. وفي آمد بباكور كردستان قتلت هلال كار على يد زوجها.
وفي أنطاليا قتل عبد القادر كوجا أوغلو زوجته آيتن جاجيران بعد انفصالهما بأداة حادة، وتم اعتقال الجاني بعد الحادث. في ديلوك قتل محمد أمين ميركانداجي زوجته فاطمة ميركانداجي بسلاح وتم اعتقاله من قوات الدرك التي حضرت إلى مكان الحادث.