سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

خسارة مُذلة للمنتخب السوري.. كوبر باي باي.. ومطالب باستقالة اتحاد الكرة الفاسد

قامشلو/ دلير حسن ـ

لم تخالف التوقعات نتيجة المنتخب السوري مع الكمبيوتر الياباني، وخسِر بخماسية نظيفة، وتلتها استقالة المدير الفني للمنتخب السوري الأرجنتيني هيكتور كوبر، كما تعالت الأصوات المطالبةً باستقالة اتحاد الكرة والذي ذكروا أنه منغمس بالفساد.
ومن جديد ضاع حلم جماهير المنتخب السوري بالتأهل لنهائيات كأس العالم 2026، بعد الخسارة المُذلة من الساموراي بخمسة أهداف دون رد، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
والخسارة أدت لحرمان منتخب سوريا من التأهل للدور الثالث من المنافسات المؤهلة لكأس العالم 2026، بينما ستلعب سوريا باقي التصفيات على أمل التأهل لنهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.
ولحساب المجموعة نفسها فازت كوريا الشمالية على ميانمار بأربعة أهداف لهدف لتحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية وتتأهل إلى الدور الثالث والحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وإلى نهائيات كاس آسيا 2027.
واحتل المنتخب السوري المركز الثالث في مجموعته برصيد 7 نقاط خلف كوريا الشمالية صاحبة المركز الثاني بـ9 نقاط واليابان الأول بـ 18 نقطة وأمام ميانمار الأخير بنقطة واحدة.
وفاز المنتخب السوري في التصفيات على كوريا الشمالية (1-0) وخسر معها بنفس النتيجة، وفاز على ميانمار (7-0) وتعادل معها (1-1) بينما خسر أمام اليابان مرتين بنفس النتيجة (5-0)
وبعد فقدان التأهل للدور الثالث المؤهل لكأس العالم 2026، تعالت الأصوات الجماهيرية في سوريا وخارجها باستقالة الاتحاد العربي السوري لكرة القدم الذي يترأسه صلاح رمضان، والذي اشتهر بجملته بعد الخسارة من اليابان ذهاباً بخمسة أهداف دون رد، وقال وقتها “أننا بحاجة إلى مائتي عام لنصل لمستوى اليابان”.
وتوافقت أغلب التعليقات والمنشورات والمطالب بأن هذا الاتحاد منظومة فاسدة بالكامل، ويتطلب وضع حل جذري للمهازل الكروية في سوريا بشكلٍ عام.
من جانبه تقدم المدير الفني للمنتخب السوري الأول الأرجنتيني هيكتور كوبر باستقالته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب مباراة اليابان.
وتولى كوبر (68 عاماً) تدريب سوريا في شباط 2023 وقاد الفريق لبلوغ دور الـ16 لكأس آسيا 2023 في قطر الماضية قبل الخسارة من إيران بركلات الترجيح.
وسبق للمدرب قيادة مصر لبلوغ كأس العالم 2018، كما خاض تجارب مع الكونغو الديمقراطية وأوزبكستان وجورجيا على مستوى المنتخبات.