سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

حملة جمع تواقيع لمنظمة KJAR للكشف عن مصير وارشين مرادي المختطفة

تستمر حملة جمع التواقيع لمنظمة المرأة الحرة في روجهلات “شرق” كردستان KJAR، بعد اختطاف المخابرات الإيرانية وارشين مرادي في الأول من آب في سنا، ودعت منظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في إيران، ومنظمات حقوق الإنسان في العالم إلى تبني هذه القضية.
وأطلقت جمعية المرأة الحرة لشرق كردستان (KJAR) حملة توقيع عبر الإنترنت بتاريخ 12/10/2023م للعضوة وارشين مرادي، التي اختطفتها المخابرات الإيرانية في مدينة سنا في الأول من آب وذلك للكشف عن مصيرها.
وقد أعلنت منظمة KJAR في بيان لها: أن “وارشين مرادي كانت في مدينة سنا في شرق كردستان في الأول من آب للقيام بأنشطة سياسية تخص المرأة، وعلى إثرها اعتقلت وارشين مرادي من قبل قوات الأمن التابعة لجمهورية إيران الإسلامية، وتم اقتيادها إلى مكان مجهول”. وقد تم توجيه نداء إلى المنظمات الدولية لحقوق الإنسان.
وأوضح البيان أن عائلة وارشين مرادي لم تتلقَ أية معلومات رغم إعلام مؤسسات الشرطة باختطافها، وأضاف: “نحن وعائلتها قلقون بشأن هذا الوضع، الجمهورية الإسلامية الإيرانية مسؤولة عن حياة وارشين مرادي، التي اختطفت قسراً من قبل قوات الاستخبارات التابعة للحرس الثوري الإسلامي وقوات وزارة الاستخبارات”.
وأردف البيان: “وفي هذا السياق، نطلب من الرأي العام ومنظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في إيران والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان رفع صوتهم بشأن الاختفاء القسري لوارشين مرادي”.
هذا وبدأت حملة جمع التواقيع بتاريخ12/10/2023م  باللغات الثلاثة (الفارسية، الكردية، الإنجليزية)، للكشف عن مصير، ومكان وراشين مرادي.