سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

حتى ذوو الهمم لم يسلموا من همجية مرتزقة تركيا بعفرين

مركز الأخبار ـ اختطف مرتزقة الاحتلال التركي فتاة من ذوي الهمم في عفرين المحتلة في حملة استمرارهم لتهجير من بقي من أهالي عفرين بموطنهم.
أقدمت مرتزقة الاحتلال التركي مما يسمى بالجيش الوطني السوري على اختطاف فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة (ذوي الهمم) خالدة حسين حنان بعد مداهمة منزلهم يوم السبت 23 الشهر الجاري في ناحية جندريس بعفرين المحتلة.
وحول تفاصيل الجريمة، أفاد بعض المصادر بأن مرتزقة أحرار الشرقية أقدموا على خلع باب الدرج من فوق السطح وتسللوا إلى منزل المواطن حسين حنان، وعندما شعر بهم أهل المنزل، أقدموا على رش مواد مخدرة ومنومة على وجوههم، ثم خطفوا ابنتهم خالدة ولاذوا بالفرار واقتادوها لجهة مجهولة.
وبحسب المصادر فإن العائلة هي بالأصل من قرية يلانقوز، ولكن لكثرة المضايقات من المرتزقة وطردهم فيما بعد من منزلهم اضطروا للذهاب إلى بلدة جندريس واستئجار شقة هناك.
خالدة حسين تبلغ من العمر 30 عاماً، وهي من أهالي قرية يلانقوز في ناحية جنديرس، ومن ذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة لتلعثمها في الكلام.
يذكر أن والد خالدة حسين حنان ابن المختار القديم للقرية، اختطف في وقت سابق من قبل نفس الفصيل المسلح وتم تحويله إلى سجون تركيا لمدة سنة ونصف بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية وأطلق سراحه فيما بعد.