سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

جثمان الشهيد سوادي السرحان يوارى الثرى في مزار الشدادي

روناهي/ الشدادي ـ

شيع أهالي ناحية الشدادي جثمان الشهيد سوادي مطر السرحان إلى مثواه الأخير في مزار الشهداء في الناحية الاثنين الـ21 من شهر آب الجاري.
وشارك في تشييع جثمان الشهيد سوادي السرحان، الذي استشهد أثناء تأدية واجبة العسكري ضمن قوى الأمن الداخلي في ناحية الشدادي، المئات من أهالي الناحية، وعوائل الشهداء، وعدد من الأحزاب والإدارات المدنية والقوى العسكرية.
ولدى وصول موكب التشييع إلى مزار الشهداء، قدمت قوى الأمن الداخلي عرضاً عسكرياً تزامن مع الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء.
وقد ألقى أمجد الدخيل كلمة باسم شبيبة مؤسسة عوائل الشهداء ومما جاء فيها: “نقف اليوم بكل حزن وأسى لنشيع شهيدنا البطل، الذي قدم روحه في سبيل وطنه وشعبه، وأن رحيله المبكر يترك في قلوبنا جرحاً عميقاً وفراقاً كبيراً.”
وأضاف الدخيل: “إن الشهيد سوادي كان قدوة للشجاعة، وكان نموذجاً للتضحية العظيمة من أجل الوطن”.
كما ألقى أحمد العيسى كلمة باسم أوقاف ناحية الشدادي: “ننحني إجلالاً وإكباراً أمام تضحيات شهدائنا الأبرار، الذين قدموا الغالي والنفيس وضحوا بأرواحهم لحماية أهلهم وشعبهم، ونؤكد أننا سائرون على درب الشهداء إلى أن يعمَّ الأمن والسلام مناطقنا كافة في شمال وشرق سوريا”.
وأضاف العيسى: “نرفع تحية لكل شهيد قدم دمه ليحيا الوطن، كي نعيش بسلام وأمان، ونحن نعتز بشهدائنا، فهم فخر لنا، ولأجيال المستقبل”.
وبعد الانتهاء من إلقاء الكلمات، قرأت وثيقة الشهادة عضوة مؤسسة عوائل الشهداء زهرة الأحمد، وسلمتها لذويهم، من ثم ووري جثمان الشهيد “سوادي السرحان ” الثرى، وسط زغاريد الأمهات.