سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

جامعة روج آفا تستعد لافتتاح مركز النشاطات الثقافية والاجتماعية

 قامشلو/ إيفا إبراهيم- النشاطات الثقافية والرياضية لتنمية وتطوير مواهب طلبة جامعة روج آفا مستمرة، وذلك لتشكيل فرق خاصة باسم الجامعة، ليتحوّل مكتب النشاطات إلى مركز عام والعمل بشكلٍ أكبر.
بجهود حثيثة استطاعت جامعة روج آفا التي تأسست عام 2016، بناء أرضية لمؤسسة تعليمية بغية تحقيق المعايير العلمية الدولية، وبهدف تطوير مواهب طلبتها والعاملين فيها، أعلنت إدارة الجامعة عن افتتاح مكتب النشاطات الثقافية والفنية والرياضية لتنمية مواهبهم، وبادر الطلبة ممن لديهم الرغبة في الانضمام بتسجيل أسمائهم في إدارات كلياتهم وشؤون الطلبة.
هدفهم تطوير المواهب
ولمعرفة المزيد من المعلومات ألتقت صحيفتنا مع نائبة الرئاسة المشتركة في جامعة روج آفا شيندا داوود”، والتي جاء في حديثها، بأن هدفهم من إقامة هذه النشاطات تطوير مواهب الطلبة من الناحية الأكاديمية والعملية، وكان من المفترض تفعيلها مُنذ السنة الفائتة، ولكن بسبب جائحة كورونا التي اجتاحت العالم لم تطبق على أرض الواقع، إضافة إلى الضغوط في مجال العمل بالجامعة.
الخطوة الأولى ضمن هذه النشاطات كانت في المجال الرياضي، حيث تشكلت فرق كرة القدم، ومثَّل كل قسم ضمن الجامعة فريق خاص به تحت مسمى فرعه، إلى جانب تدريب الفرق من قبل المدربين، وتحت شعار “الرياضة تجمعنا” أقيمت عدة مباريات على أرضية ملعب “دجلة” في حي قناة السويس بمدينة قامشلو، والمباريات الدورية بين الفرق مستمرة.
وتؤكد شيندا بأنه من خلال إقامة مثل هذه المباريات سيتم اختيار أفضل اللاعبين من قبل اللجنة المشرفة على النشاطات الرياضية، لتشكيل فريق باسم جامعة روج آفا.
بعد الانتهاء من النشاطات الرياضية ستتوجه الإدارة صوب النشاطات الموسيقية، وسيخضع الطلبة الذين سجلوا أسمائهم لتدريبات على الآلات الموسيقية من قبل المختصين، ومن ثم الخضوع لاختبارات، وذلك لتشكيل فرقة موسيقية باسم جامعة روج آفا.
ونوهت شيندا بأنه في حال الانتهاء من هذه النشاطات سيتم إقامة نشاطات أخرى، مثل كرة الطائرة والسلة ومسابقات الشطرنج وعدة نشاطات أخرى، حسب اقتراحات الطلبة.
وتمنت الإدارية شيندا التوفيق والنجاح لجميع الطلبة الذين شاركوا في هذه النشاطات، مؤكدة: “نسعى لتوسيع عمل مكتب النشاطات ضمن جامعة روج آفا، وتحويله إلى مركز عام للنشاطات الثقافية والاجتماعية والعمل بشكلٍ أكبر”.
خطوة متميزة
ومن خلال زيارتنا لجامعة روج آفا استوقفنا الطالب في قسم الزراعة بجامعة روج آفا “أرول فاضل أحمد”، الذي شارك في مباريات كرة القدم، ليؤكد لنا : “بان هذه الخطوة رائعة كونها تتميز عن باقي الجامعات الأخرى، وأتاحت الفرصة للطلبة الذين يرغبون بالتعليم في عدة نشاطات، لذا نشكر جميع الكوادر ضمن جامعة روج آفا الذين ساهموا بإقامة هذه النشاطات”.