سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

جائزة ”قلم الشرف“ لفيلم قاسم حداد.. هزيع الباب الأخير

منحت جوائز CULT CRITIC MOVIE في الهند فيلم ” قاسم حداد. هزيع الباب الأخير” لمخرجه الفنان خالد الرويعي جائزة” قلم الشرف” بمناسبة مرور سبع سنوات على تأسيس الجوائز التي يمنحها المهرجان.
وتعدُّ جائزة “قلم الشرف” جائزة النقاد الذين قاموا بمراجعة الأفلام المشاركة طوال سبع سنوات في المهرجان، وقالت إدارة المهرجان في بيانها: إنه طوال السنوات السبع الماضية، أصبحت جوائز Cult Critic Movie Awards منارة للأصوات المستقلة. لقد منحنا بكل فخر صانعي الأفلام الذين يصنعون قصصا تتحدى وجهات النظر، وتُظهر التميز والإتقان الفني، وتترك تأثيرًا دائمًا على الجماهير ومجتمع السينما، ولهذا فإنه يسعدنا ونحن نحتفل بالذكرى السابعة للمهرجان. أن نكرم الأصوات الأكثر جرأة وابتكارًا في صناعة الأفلام المستقلة. فعلى مدى السنوات السبع الماضية، دافعنا عن حكاية القصص الفريدة والتعبير الفني الذي لا يتزعزع، وسلطنا الضوء على الأفلام التي تجاوزت الحدود وتركت تأثيرًا دائمًا“.
وأضافت إدارة المهرجان في بيانها حول فود الفيلم أن “نقادنا قاموا بتحديد قائمة عدد قليل من المشاريع التي استوفت المعايير المذكورة أعلاه وكان فيلم قاسم حداد؛ هزيع الباب الأخير واحداً من هذه المشاريع التي لفتت انتباه النقاد”.
يذكر أن الفيلم قد شارك في العديد من المهرجانات العالمية محققاً ٣٠ جائزة في أعرق المهرجانات العالمية للسينما، والفيلم يتناول تجربة الكتابة عند الشاعر قاسم حداد الذي يعد أحد أهم شعراء الكتابة الجديدة ومؤسسيها في العالم العربي، فقد واكب تحولات الكتابة بمراحلها الإبداعية والاجتماعية والسياسية، إذ يكشف الفيلم عن المكامن الإبداعية في سيرة توثيقية خاصة بإبداع الشاعر الذي ما زال يبحث عن الجديد في كتابته.