سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

تنفيذ 75 % من مشروع تعبيد وتزفيت الطرقات في الحسكة

وكالة هاوار –

أنهت لجنة البيئة والبلديات في مدينة الحسكة تزفيت ما يقارب الـ 75% من مشروع تعبيد الطرقات في المدينة، بعد انتهاء العمل في الناحيتين الشرقية والجنوبية.
كانت لجنة البيئة والبلديات في مدينة الحسكة قد أعلنت عن مشروعها لتعبيد وتزفيت الطرقات بتاريخ الـ 15 من شهر أيار من العام الجاري.
وبدأ تنفيذ المشروع من الناحية الشرقية بالمدينة، حيث خُصصت 8 آلاف متر مكعب لتزفيت الطرق المتضررة منها، وانتهت الناحية الشرقية من تزفيت وتعبيد طرقها بعد مدة 45 يوماً، فيما خُصص 3 آلاف متر مكعب للناحية الجنوبية و6 آلاف متر مكعب للناحية الغربية، ولا يزال العمل مستمراً بتزفيت وتعبيد الطرق الرئيسة. ومع بداية المشروع تم تشكيل لجنة للإشراف على تعبيد وتزفيت الطرق في مدينة الحسكة، بالتعاقد مع الشركة العامة للطرق التابعة لإدارة مجلس مقاطعة الحسكة.
عضو لجنة الإشراف للتعبيد والتزفيت في مدينة الحسكة، فهد إبراهيم، قال أنهم أنهوا العمل في الناحيتين الشرقية والجنوبية، والعمل ما زال مستمراً في الناحية الغربية.
ولفت إبراهيم، إلى أنه يتم الآن تزفيت الطريق العام الوصل بين المدينة القرى الواقعة على طريق الدرباسية القديم شمال غرب مدينة الحسكة، فيما سيباشرون بتزفيت الطرق الرئيسة في الناحية الغربية خلال الأيام القادمة.
وحسب عضو لجنة الإشراف للتعبيد والتزفيت في مدينة الحسكة فهد إبراهيم؛ يأتي التزفيت بعد مرحلة دحل وبسماكة 7 سنتمتر، وأكد: “ولكن بعض الطرق نقوم بترقيعها وبعد ذلك نقوم بالتزفيت”.