سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

تنديداً بسياسة العزلة في إيمرالي تنظيم خيمة فكرية في الشهباء

الشهباء/ فريدة عمر –

نظم مؤتمر ستار ومجلس المرأة في عوائل الشهداء لمقاطعة عفرين والشهباء، خيمة فكرية؛ تنديداً بسياسة العزلة في إيمرالي، وذلك في حديقة الرابع من نيسان ناحية الأحداث السبت المصادف الثامن عشر من أيار الجاري.
وفي ساعات صباح السبت، بتاريخ ١٨-٥-٢٠٢٤، بدأت فعاليات اليوم الأول، للخيمة الفكرية، التي نظمها مؤتمر ستار، ومجلس المرأة لعوائل الشهداء لمقاطعة عفرين والشهباء، تنديداً بسياسة العزلة والتجريد الممارس في إيمرالي بحق القائد عبد الله أوجلان، وذلك في حديقة الرابع من نيسان في ناحية الأحداث بمقاطعة الشهباء. وبدأت فعاليات الخيمة في تمام الساعة العاشرة صباحاً، وانضم خلال الكروب الأول الصباحي مجلس ناحية شيراوا، والكومينات التابعة لها، بالإضافة إلى مخيمي العودة والشهباء وتستمر حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً. حيث يتضمن برنامج الخيمة محاضرات، وحواراً حول مواضيع عديدة، فألقيت خلال الصباح محاضرة بعنوان “معنى وأهمية الشهادة” من عضوة منسقية مجلس عوائل الشهداء في مقاطعة عفرين والشهباء، خديجة إيبو. وتستمر فعاليات اليوم الأول حتى الساعة الرابعة عصراً بانضمام الكروب الثاني، من مجلس ناحية أحرص والكومينات التابعة له، بالإضافة إلى حركة المجتمع الديمقراطي Tev-dem.
تنديد بسياسة الإبادة في إيمرالي
وحول ذلك، وخلال الفعالية، أشارت لصحيفتنا “روناهي”، عضوة مجلس عوائل الشهداء لمقاطعة عفرين والشهباء “ثريا حبش“، بأن هذه الفعالية تأتي تنديداً بما يُمارس من نظام إبادة بحق القائد عبد الله أوجلان في سجن إيمرالي: “أكثر من ٣٨ شهراً، تُمارس بحق القائد عبد الله أوجلان عزلة مشددة، بمنع ذويه ومحاميه اللقاء به، وقطع أخباره عن الشعب الكردي وشعوب المنطقة، ومنعه من أبسط حقوقه، هذه السياسة غير منفصلة عن سياسة الإبادة بشخصية القائد آبو، واستمرارها بحق الكرد والشعوب المضطهدة”.
سنكون حلقة من نار حول فكر القائد عبد الله أوجلان
ونوّهت ثريا، إلى أهمية ونوعية الخيمة الفكرية: “إنّ فكر القائد ونضال المرأة أساسا نضالنا، فأهمية تنظيم فعالية بهذه النوعية والاجتماع لتلقي فكر القائد عبد الله أوجلان، في وقت نتعرض فيه لأشكال الإبادة المختلفة، هو انتصار بحد ذاته على المخططات كافة، لذلك تركّز فعاليات هذه الخيمة على المحاضرات الهامة، وعلى أفكار القائد”.
وناشدت عضوة مجلس عوائل الشهداء لمقاطعة عفرين والشهباء “ثريا حبش” في ختام حديثها، بضرورة الالتفاف حول فكر القائد: “إن القائد عبد الله أوجلان، خلصنا من الصهر والإبادة، وأنار للشعب الكردي  والشعوب المناضلة لنيل حقوقها، طريق الحرية، وكل ما يُمارس بحقه، هو بسبب ذلك، لأنه صاحب حق، وفكره متناقض مع فكر الرأسمالية والقوى السلطوية، لذلك إن حرية القائد مفتاح سلام لعموم الشرق الأوسط، والعالم وضمان لحل الأزمات التي نعيشها، لذلك على الوطنيين والكرد والنساء والشباب الالتفاف والتدريب على فكر القائد ونشره، والعمل لحمايته، لنكون معاً حلقة من نار حول القائد، ونحرق بها محاولات الإبادة”. ومن المقرر، أن تستمر فعاليات الخيمة الفكرية ثلاثة أيام على التوالي، أي لتاريخ ٢٠/٥/٢٠٢٤.