سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

تكريم سيدات الهلال بطلات سوريا وفرق رياضيّة من قِبل الإدارة الذاتية بمقاطعة الجزيرة

روناهي  قامشلو ـ

استمراراً لدعم رياضة المرأة بمقاطعة الجزيرة التي تحقق الإنجازات المُتتالية، قامت هيئة الشباب والرياضة والمجلس الرياضي بالمقاطعة بتكريم بطلات الدوري السوري سيدات الهلال، والعديد من الفرق الرياضيّة لألعاب كرة القدم والسلة والطائرة.
وبحضور مُمثلين عن المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية وحشد من الرياضيين نُظِم حفل تكريم من قِبل هيئة الشباب والرياضة والمجلس الرياضي بالمقاطعة، لسيدات الهلال اللواتي توِّجن بلقب الدوري السوري العام للسيدات للموسم 2023 ـ 2024، بالإضافة إلى فرق كرة القدم للسيدات وفريق الآساييش لكرة السلة وفريق سردم للكرة الطائرة.
وكرّم المجلس التنفيذي ومنسقية المرأة وهيئة الشباب والرياضة والمجلس الرياضي بمقاطعة الجزيرة بطلات الدوري السوري بنسخته الخامسة سيدات الهلال لكرة القدم، وذلك عبر تقديم دروع ومستلزمات وأطقم رياضيّة، كما قدمت إدارة نادي الهلال دروعاً للمجلس التنفيذي ولهيئة الشباب والرياضة والمجلس الرياضي بمقاطعة الجزيرة، وكانت عبارة عن صورة لبطلات سوريا أثناء التتويج بدمشق.
سيدات الهلال توِّجن مؤخراً بلقب الدوري السوري العام للسيدات بنسخته الخامسة بعد تصدّرهن للدوري برصيد 28 نقطة وبدون أية هزيمة، بينما جاءت سيدات م.حمص بالمركز الثاني برصيد 23 نقطة وفي المركز الثالث سيدات فيروزة برصيد 19.
ويقع مقر نادي الهلال في مدينة قامشلو واعتمد على لاعبات فريق الآساييش في بطولة الدوري السوري للموسم 2023 ـ 2024.
النادي أعلن عنه في العام 2022، وحقق حتى الآن على صعيد الكرة النسائية في سوريا لقب بطولة الناشئات في سوريا للموسم 2022 ـ 2023، المركز الثاني في دوري السيدات للموسم 2022 ـ 2023، ولقب الدوري السوري للموسم 2023 ـ 2024.
كما كرّم المذكورين آنفاً الفرق النسائية لكرة القدم بمقاطعة الجزيرة وهي: ستيرك ـ سري كانيه ـ فدنك ـ بيمان ـ أهلي عامودا ـ قنديل.
بالإضافة إلى فريق الآساييش لكرة السلة وفريق سردم للكرة الطائرة، وقدّم للجميع أطقم ومستلزمات رياضية في إطار دعم رياضة المرأة بالمقاطعة، ولدورها في تحقيق الإنجازات المختلفة، على الصعيد المحلي والخارجي.
يُذكر أن الإنجازات الرياضية على الصعيد المحلي والسوري بشكلٍ عام، وحتى الدولي لا يقتصر فقط على الألعاب الجماعية، فحتى في الرياضات الفردية عبر ألعاب مثل التايكواندو والكاراتيه والكيك بوكسينغ وكرة الطاولة وإلخ..، هناك ميداليات ملونة آسيوياً وعالمياً ولمختلف الفئات النسائية، وكل ذلك يأتي نتيجة جهود الفرق والكوادر الفنية والإدارية وعوائل اللاعبات في الوصول لهذه المرحلة وتحقيق هذه الإنجازات، علماً تبادر الإدارة الذاتية بشمال وشرق سوريا في مقاطعاتها كافة وعبر جهاتها المعنية بالرياضة والأمنية بتقديم الدعم اللازم والتسهيلات الممكنة بحسب الإمكانيات المتوفرة للرياضين كافة.