سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

تطعيم 100 مُهجّر بلقاحِ كورونا في مخيمين بديرك

ديرك/ هيلين علي – استمراراً لحملة تلقيح الكبار في السن ممن تجاوزت أعمارهم 50 سنة بلقاح كورونا تم تطعيم 100 مُهجّر في كل من مخيم نوروز وروج بناحية ديرك.
بعد الانتهاء من تلقيح الكبار في السن في ديرك كحملة أطلقها المركز الصحي في المنطقة بدأ المركز الصحي في ديرك, حملة تطعيم المهجرين المقيمين في المخيمات ضد فيروس كورونا، الاثنين 14 حزيران، إلى جانب حملة توعية للأهالي من مخاطر الإصابة “بكوفيد – “19.
وبدأت حملة التلقيح في كل من مخيم “نوروز” ومخيم “روج” بريف ديرك, حيث وفر المركز الصحي بإشراف هيئات الصحة في المنطقة, جرعات لقاح “أسترازينيكا” البريطاني، للمهجرين من تجاوز أعمارهم 55 عاماً، ومن يعانون من أمراض مزمنة، وبمعدل 50 لقاحاً لكل مخيم في المرحلة الأولى.
وأوضح المركز الصحي بديرك، لصحيفتنا “روناهي”: “حالياً تقوم الهيئات الصحية بالإشراف على تلقيح الفئات الأكثر عرضة للخطر كالعمال الصحيون وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة”.
وأكد المركز الصحي في ديرك بأن اللقاح سيشمل فئات أخرى في المرحلة المُقبلة, مشيراً إلى أن اللقاح سيكون متوفراً في المراكز الصحية في كافة المناطق.
وبيّن المركز الصحي في ديرك: “إن اللقاح سَيُقلل من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا عن طريق زيادة المناعة, حيث سيسمح للأسرة بالعودة إلى الحياة الطبيعية”.
ويقوم فريق التثقيف الصحي التابع للهلال الأحمر الكردي وهيئات الصحة, بالحملات التوعوية الصحية داخل المخيمات  لأسر المُهجّرين, حول الممارسات الصحية للوقاية من العدوى بالفيروس.
ويذكر إن الحملة استهدفت أكثر من 500 شخص من أبناء ديرك الكبار في العمر أو ممن يعانون من أمراض مزمنة (ارتفاع الضغط الشرياني، ومرضى السرطان وغسيل الكلى وأمراض القلب والأوعية الدموية…) على مدار يومي 9ـ 10 حزيران الجاري.