سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

تشافي: الصحفيون ليسوا أصدقائي.. ولا أدعو للحرب

تحدث تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، عن مواجهة أتلتيك بيلباو، في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا. وقال تشافي في مؤتمر صحفي: “بيلباو منافس لم نُرِد مواجهته، خاصةً على ملعب سان ماميس وجماهيره. إنهم من أفضل فرق الليغا، حتى لو خسروا أمام فالنسيا”.
وأضاف: “بيلباو يلعب بشكلٍ جيد للغاية، ويعتمد على الضغط المتقدم كثيراً، لذا ستكون مباراة معقدة جداً، لكننا مستعدون”.
وتابع: “كانسيلو وكريستينسن بخير وبالتأكيد كلاهما سيحصل على الكثير من الدقائق. إنهما يشعران بأنهما في حالة جيدة”.
واستطرد: “جواو فيليكس لا يشعر الآن بأي مشكلة تقريباً، بينما كان أندرياس يعاني من انزعاجات كثيرة، لكنه الآن بخير”.
وعن قضية تسجيلات الحكام علق مدرب برشلونة: “لم أكن أريد التطرق لهذا الجدل لولا سؤالك. قلت رأيي وأتمسك به. رأيت ذلك واستمعت إلى التسجيلات الصوتية، لا أريد التركيز على هذا بعد الآن وأريد أن أفكر فقط في كرة القدم”.
وأكمل: “لا أحب الضغط على الحكام، لا تسألني أكثر عن الجدل الحالي، قلت رأيي وأنت تعرف ذلك بالفعل، وأؤمن بنزاهة الحكام، لكن لا يعجبني الضغط الذي يتعرضون له”.
وأردف: “الجدل الدائر حول مباراة ريال مدريد وألميريا، ينعكس إيجابياً على لاعبي فريقي في غرفة الملابس، لأنهم أصبحوا يعرفون أن الفوز باللقب سيحتاج لعمل كثير، لذلك سيلعبون بقوة للفوز”.
وبشأن هجوم قناة ريال مدريد عليه، صرّح: “أحترم ريال مدريد دائمًا. لم أقلل من احترام أحد قط. أنا مسالم”.
وأكد: “لست من دعاة الحرب، أحترم كل شيء. الآراء والفيديوهات والصور المضحكة، وأتعامل معها بروح الدعابة”.
وسُئِل: هل تؤثر ضغوط ريال مدريد على الحكام؟ فأجاب “عليهم أن يقولوا ذلك بأنفسهم. الآن يعقد الحكام مؤتمرات صحفية لذا يمكنك أن تسألهم. أفضل عدم قول الكثير بشأن ذلك”.
وأوضح: “لا أتحكم بالجدل الدائر في الصحف، ليس لدي أصدقاء في عالم الصحافة، لكن من باب الأدب أمنح رأيي حول الأمور الجدلية، وقد قلته بالفعل منذ بضعة أيام”.
واختتم: “إبرام صفقات في كانون الثاني أمر صعب للغاية. من الصعب تغيير الوضع ولا أعتقد وجود شيء جديد، لذا علينا التنافس بالمجموعة الحالية من اللاعبين”.