سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

تزويد مخيم أبو خشب بـ 500 خيمة جديدة

مركز الأخبار ـ وزعت مفوضية الأمم المتحدة بالتنسيق مع مجلس دير الزور المدني 500 خيمة على نازحي مخيم أبو خشب في ريف دير الزور الغربي، وذلك بعد معاناة النازحين وبخاصة مع حلول الشتاء والأمطار الغزيرة التي تشهدها المنطقة.
بعد موجة الأمطار الشديدة الأسبوع الفائت ومرور إعصار بالمنطقة، أدى إلى اقتلاع الخيم في مخيم أبو خشب، عليها سارع مجلس دير الزور المدني ولجانه  بالتواصل مع المنظمات المعنية بشؤون اللاجئين لدعم المخيم بالخيٍم، ووزعت مفوضية الأمم المتحدة بالتنسيق مع مجلس دير الزور المدني الخيمّ على النازحين، بدل القديمة المهترئة والتي قام السيل بجرف أغلبها ومزقها ليترك أهالي المخيم بالعراء.
الأمطار الغزيرة التي شهدتها  المنطقة، أدت أيضاً إلى تلف الأغذية الموجودة لدى النازحين مما جعلهم بلا غذاء ولا ماء وفوق أرض مخيم ترابية لا يمكن السير فيها ما زاد الطين بلة، ناهيك عن حالات المرضى والمعاقين بالمخيم الذين أصبح من الصعوبة بمكان نقلهم بظل الظرف القائم ووجود أطفال.
وبعد نداءات من قبل مجلس دير الزور المدني، استجابت مفوضية الأمم المتحدة للنداء، وإرسال شاحنات محملة بـ500 خيمة جديدة وعدة مطبخ كاملة لكل خيمة ومصابيح كهربائية وشوادر وأغطية للخيم، بالإضافة إلى 503 حصة غذائية.