سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

تراجع في البورصة التركيّة إثر الإعلان عن أول إصابة بفيروس كورونا

وكالات – 

أعلنت تركيا عن أن الإصابة الأولى بفيروس كورونا المستجد أدى إلى إحداث اضطرابات في الأسواق المالية، والتي كانت واضحة في التراجع الكبير الذي تعرضت لها أمس (الأربعاء) بورصة إسطنبول.
مؤشر بورصة إسطنبول الرئيسي BIST 100 فقد اليوم نحو 3000 نقطة، متأثراً بإعلان وزير الصحة التركي فخر الدين كوجا منتصف ليلة (الثلاثاء) عن تسجيل الإصابة الأولى بفيروس كورونا المستجد؛ يأتي ذلك بينما سجلت بورصة إسطنبول الثلاثاء زيادة في الأرباح بنحو 3%.
الأرباح التي سجلتها بورصة إسطنبول في التعاملات الصباحية يوم الثلاثاء، هي الأولى منذ بداية الأسبوع الذي بدأ بتراجع بلغت نسبته نحو 5.5%.
وكان وزير الصحة التركي فخر الدين كوجا، قال أمام لجنة الصحة في البرلمان: “إن احتمالات وجود هذا الوباء في تركيا كبير للغاية، ولكن ما يمكننا قوله الآن إنه لم يتم تحديد الفيروس حتى الآن”، وبعدها بساعات أعلن الوزير تسجيل الإصابة الأولى بفيروس كورونا المستجد في تركيا.
وقال وزير الصحة في وقتٍ متأخر ليلة الثلاثاء: “أريد أن أبلغكم بشيء محزن لكنه غير مرعب. اليوم جاءت نتائج فحوصات أحد المواطنين المشتبه في إصابتهم بالفيروس إيجابية. أصيب المريض بالعدوى أثناء زيارته لأوروبا وتم وضعه في الحجر الصحي بجانب وضع أسرته والمقربين له تحت الملاحظة”.