سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

تخريج الدفعة الثانية من طلّاب جامعة “روج آفا”

روناهي/ قامشلو- حضر المئات من طلبة جامعة روج آفا وعوائلهم ووفود من الإدارة الذاتية الديمقراطية مراسم تخريج الدفعة الثانية من الجامعة وذلك في ملعب كلاسيكو بمدينة قامشلو.
أقيم اليوم الاثنين (31/10/2021) مراسم تخريج الدفعة الثانية من طلاب جامعة “روج آفا” بإقليم الجزيرة والذين بلغ عددهم حوالي 580 طالب/ ـة من مختلف الاقسام بالكلية.
وشارك في حفل التخرج الذي أقيم في ملعب الكلاسيكو، المئات من طلبة الجامعة، وأهالي مدينة قامشلو وذوو المتخرجين، مثقفو وكتاب إقليم الجزيرة، ووفد من الإدارة الذاتية الديمقراطية، وإداريّ هيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة.

وارتدى المتخرجون الزيّ الخاص بالمتخرجين من الجامعات، وبدأت مراسم التخرج بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، بعدها ألقي عدة كلمات من قبل إدارة الجامعة والإدارة هنئوا فيها الطلبة المتخرجين وشددوا على دورهم الريادي في بناء الوطن وتطويره بالعلم والمعرفة.
وبهذا الصدد صرح لصحيفتنا روناهي الرئيس المشترك لجامعة روج آفا “عبد الإله مصطفى” بأنهم يحتفلون اليوم بتخريج طلبة جامعة روج آفا لعام 2020-2021 الذي يبلغ عددهم حوالي 170 طالب ناهيك عن الطلبة الذين تخرجوا من عام 2018 ولم تسنح لهم فرصة بإقامة حفل تخرج لهم لحد الآن بسبب أوضاع كورنا والوضع الدائر في المنطقة. مؤكداً بأنهم سيتناقشون مع الإدارة الذاتية للبت بأوضاع المتخرجين، وبالنسبة للدراسات العليا بعد التخرج من الجامعة قال: “هناك بعض الفرع تم تفعيلها وبعضها يتم العمل عليها”.
يذكر أن جامعة روج آفا في مدينة قامشلو فتحت أبوابها لاستقبال الطلبة ضمن أقسامها، في السابع من  تموز 2016، وتُعد من أولى الجامعات على مستوى الشمال السوري، التي تهدف لبناء جيل مفعم بالمعرفة والعلوم، لتطوير واقع المنطقة على كافة الأصعدة التعليمية والتربوية.