سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

تحت الأمطار الغزيرة جثمان المناضل ماسيرو قرمخ يوارى الثرى

روناهي/ كوباني ـ شيع المئات من أهالي مقاطعة كوباني جثمان المناضل ماسيرو قرمخ، الاسم الحقيقي: عبد القادر محمد الذي استشهد في مدينة الطبقة أثناء تأدية واجبه؛ وذلك خلال مراسم أقيمت في مزار الشهيدة دجلة في الثالث عشر من شهر حزيران الجاري، شارك فيها المئات من أهالي مقاطعة كوباني والقرى التابعة لها، بالإضافة إلى أعضاء المراكز والمؤسسات المدنية في المقاطعة.
بدأت المراسم بعرض عسكري قدمته وحدات حماية الشعب، وتلاها إلقاء كلمة الرئيس المشترك لهيئة عوائل الشهداء في إقليم الفرات عارف بالي، حيث قدم من خلالها واجب العزاء لذوي المناضلين، وقال: «نحن الآن هنا بفضل مقاومة الشهداء الذي أبدوه من أجل حرية وكرامة شعبهم، ونعاهد الشهيد ماسيرو ورفاق دربه بالمضي على دربهم، لترقد أرواحكم بسلام».
وبعدها ألقى الرئيس المشترك لحركة المجتمع الديمقراطي محمد شيخو كلمة قال فيها: «ننحني إجلالاً وإكراماً لأرواح شهدائنا الذين لم يقبلوا الصمت على الديكتاتورية على شعبهم واختاروا طريق النضال والمقاومة في سبيل تقديم أرواحهم من أجل شعبهم». وبدوره عاهد ذوي المناضل على السير على درب الشهداء.
وبعدها قُرئت وثيقةُ المناضل من قبل مجلس عوائل الشهداء، وسُلِّمت لذويه، ومن ثم ووري جثمان المناضل إلى الثرى وسط الشعارت التي تمجد مقاومة الشهداء، وزغاريد الأمهات، ووسط تساقط الأمطار الغزيرة في المدينة.