سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

تجهيز مركز للحجر الصحي في دير الزور

أشارت نائبة الرئاسة المشتركة للجنة الصحة في مجلس دير الزور المدني نور الهدى عجيل إلى أنهم يجهزون مركزاً للحجر الصحي في منطقة السبعة كيلو, مناشدة المنظمات الإنسانية الدولية بتقديم المساعدات الطبية اللازمة لمنع تفشي فايروس كورونا.
وفي ظل انتشار فايروس كورونا في مناطق الإدارة الذاتية، أعلنت خلية الأزمة بالاستعداد لتجهيز مركز حجر صحي في منطقة السبعة كيلو بدير الزور وتزويدها بالمعدات والأجهزة الطبية.
نائبة الرئاسة المشتركة للجنة الصحة في مجلس دير الزور المدني نور الهدى عجيل تحدثت لوكالة JINNEWS حول التدابير الوقائية للحد من تفشي فايروس كورونا في دير الزور.
وأوضحت نور الهدى أن المركز الصحي الذي يعدونه هو لاستقبال المرضى المصابين بكورونا, وبأنه يوجد ثلاث فرق طبية مدربة من قبل منظمة الصحة العالمية, وتتوزع الفرق واحدة في الريف الغربي وفريق في المنطقة الوسطى وآخر في الريف الشرقي.
وأردفت نور الهدى إلى وجوب أخذ التدابير الوقائية اللازمة وتطبيقها لمنع تفشي الفايروس في المنطقة أكثر, والعمل على توعية الأهالي بطرق مختلفة لحماية الشعب من وباء كورونا.
وجُهز المركز بمعدات ولوازم طبية, بالإضافة إلى  50 سرير و50 أسطوانة أوكسجين و10  منافس, ألبسة واقية وأجهزة فحص حرارة ولوازم التعقيم.
قطاع صحي هش يحتاج للدعم
وأضافت نور الهدى أن هذه الفرق تقوم بفحص أي حالة اشتباه بإصابته بفايروس كورونا عند التبليغ عنه, ومن ثم يتم إرسال عينات المشتبه بالإصابة إلى مختبر لإجراء PCRفي قامشلو.
وأشارت نور الهدى إلى أن لجنة الصحة تعمل حالياً على تجهيز معمل أوكسجين بالتنسيق مع برنامج الخدمات الأساسية في منطقة 7 كيلو.
ونوهت نور الهدى إلى أن منطقة دير الزور محررة جديداً لذا قطاعه الصحي هش ويفتقر للمعدات الطبية اللازمة, وخاصة أن المنطقة ليست لديها القدرة على مواجهة مثل هذا الوباء الذي لم تستطع الدول العظمى مواجهتها.
وفي ختام حدثيها ناشدت نور الهدى المنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية لتقديم الدعم والمساعدات الطبية اللازمة لمواجهة وباء كورونا بأسرع وقت, حتى يمكن وضع حد لمنع تفشيه في المنطقة.