سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

بمراسم تشييع مهيبة وري جثمان أربعة عشر شهيدا في ديرك

روناهي/ ديرك – بزغاريد الأمهات والهتافات التي تمجد الشهداء، شيّع المئات من أهالي منطقة ديرك، أربعة عشر من شهداء مقاومة الكرامة إلى مثواهم الأخير في مزار الشهيد خبات بمنطقة ديرك.
شارك المئات من اهالي منطقة ديرك في مراسم تشييع الشهداء كورتاي أمد، باهوز أمد، بوطان جكر، ياسين أيدن، هارون جيا، صفقان ديرك، خبات ديرك، عكيد ديرك، كوزة التونور، جرن كونيش، ميتان قهرمان، بوطان جزيري، شاهان ملك شاه، وسرخبون علي الذي استشهد جراء عملية دهس تعرض لها من قبل الدورية التركية.
وأقيمت مراسم التشييع في مزار الشهيد خبات بالوقوف دقيقة صمت استذكارا لأرواح الشهداء, ثم ألقى بعدها عدة كلمات من قبل ذوي الشهداء ورفاقهم في الدرب، حيث أكدت الكلمات في مجملها على المقاومة والسير على نهج الشهداء لتحقيق أهدافهم التي استشهدوا في سبيل تحقيقها.

بعدها قرئت وثائق الشهادة أمام مسمع الحاضرين وتم تسليمها إلى ذويهم وسط زغاريد الأمهات والهتافات التي تحيي مقاومة الكرامة والشهداء، وفي نهاية المراسم حمل رفاق الدرب جثمان الشهداء ليواروا الثرى في مزار الشهيد خبات.

هذا ومن المزمع أن يقدم أهالي منطقة ديرك واجب العزاء لذوي الشهيد غداً في مركز باور للشبيبة بمدينة ديرك، في الساعة التاسعة صباحاً.
تقرير/ هيلين علي