سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

بلدية الناحية الجنوبية تبدأ بتنظيف حييّ غويران والنشوة الشرقية

عادت الخدمات مجددا إلى الأحياء الجنوبية لمدينة الحسكة، بعد توقف دام لأكثر من عشرة أيام متواصلة، على خلفية ما شهدته الأحياء من هجوم لخلايا مرتزقة داعش على سجن مخصص لاحتجاز مرتزقة داعش، في مسعى من البلدية إعادة الرونق للأحياء، بالتزامن مع عودة الحياة الطبيعية تدريجيا.
وعقب إعلان قوات سوريا الديمقراطية، استعادة السيطرة على سجن الصناعة في حي غويران بمدينة الحسكة، شمال وشرق سوريا، والكشف عن حصيلة حملة مطرقة الشعوب، ومع شروع أهالي الأحياء الجنوبية في مدينة الحسكة بالعودة الى منازلهم، شهدت الأحياء يوم الأربعاء رفع الأنقاض، والقمامة، ومخلفات المعركة.
وباشرت منذ صباح الأربعاء بلدية الناحية الجنوبية في الحسكة، بـأعمالها في تنظيف شوارع حيي غويران، والنشوة الشرقية، وترحيل القمامة الى مكباتها، تزامنا مع عودة الأهالي الى بيوتهم، ومنازلهم في الأحياء الجنوبية للمدينة.
وأكد رئيس قسم النظافة في البلدية الجنوبية إدريس زافي، لوكالة هاوار بدء حملات نظافة، وترحيل القمامة، وإعادة الرونق الطبيعي للأحياء الجنوبية في مدينة الحسكة، وأشار إلى أن البلدية استعانت ببلديات قامشلو، والشدادي، نظرا لتعطل أغلب آليات البلدية التي كانت مركونة في مرآب البلدية، المجاور لسجن الصناعة، جراء ما شهد محيط السجن من اشتباكات قوية.
وأضاف زافي: “من واجبنا تنظيف الأحياء الجنوبية، وترحيل القمامة إلى مكباتها وذلك بعد تراكم القمامة لمدة عشرة أيام متتالية، بسبب الظروف الأمنية، التي شهدتها مدينة الحسكة عموما، والأحياء الجنوبية على وجه الخصوص”.
وتابع زافي: “نعمل اليوم على ترحيل القمامة من حيي غويران، والنشوة الشرقية، وتنظيف الشوارع، ونقوم غدا بدخول أحياء النشوة الغربية، والفيلات، والسكن الشبابي، وحي الزهور”.