سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

بلدية الشيخ مقصود تنفذ مشاريع خدميّة

رغم شح الإمكانيات؛ لم تتوانَ بلدية الشعب في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب عن توفير الخدمات للأهالي من إصلاح الطرقات وتسليك مجاري الصرف الحي وترحيل الأنقاض.
تسعى بلدية الشعب في حي الشيخ مقصود لإعادة تأهيل البنى التحتية في حيي الشيخ مقصود والأشرفية، لتوفير الخدمات للأهالي.
 وفي سياق ترميم الطرق وتأهيلها؛ رممت الورش الفنية التابعة لبلدية الشعب الطرق المتضررة داخل الحي وسدت الحفر المتشكلة فيها بمادة الحجر، فيما بلغت المساحة التي العمل عليها 1450 م2. كما وقامت ورش البلدية وبعد تقديم عدة شكاوى وطلبات لها من قبل الأهالي بترميم طريق “الدرج” الواقع بالقرب من مشفى خالد الفجر والذي يعد طريقاً مختصراً بين طرفي حي الشيخ مقصود الشرقي والغربي بعد تعرضه للضرر نتيجة القصف أثناء هجمات المرتزقة على الحي والأمطار الشتوية.
ونتيجة لاهتراء شبكات المياه وحاجتها للتجديد سارعت لجنة المياه بصيانة 84 خط إمداد رئيسي للمياه إلى جانب العمل في 91 خط من الخطوط الفرعية المُغذية للمنازل .
وضمن أعمالها في تدعيم وتعزيل شبكات الصرف الصحي في حي الشيخ مقصود، بلغت مساحة الشبكة التي تم تعزيلها داخل الحي لحوالي 36 متر فيما دعمت البلدية 96 م بشبكة جديدة للصرف .
واهتماماً بالناحية الصحية للأهالي وبالتنسيق مع المجلس الصحي عملت بلدية الشعب على رش المبيدات الحشرية للوقاية من الآفات الناتجة من الحشرات إلى جانب توعية الشعب على كيفية حماية البيئة من التلوث. ونظراً لتوسع الأعمال الخدمية وضرورة الاستجابة لشكاوى الأهالي وسعت بلدية الشعب من تنظيمها وافتتحت بلديتين فرعيتين لها إحداها في القسم الشرقي من الحي والأخرى في القسم الغربي منه.
وبحسب توافر الآليات؛ تساهم البلدية بتحديد المواقع التي ستعمل عليها بإزالة الأنقاض الناتجة عن المعارك والهجمات التي شهدها الحي، وإلى الآن تم تحديد أكثر من 100 موقع لترحيل أنقاضها إلى مكب النفايات. بالإضافة إلى إزالة المطبات المتواجدة في الطرقات الرئيسية والاستمرار بإصلاح الطرقات المتبقية بترقيعها بحسب المواد المتوفرة.
كما من المقرر إعادة ترميم مقبرة الأطفال بوضع السياج على مدارها والواقعة بشارع 20 الذي يتوسط حي الأشرفية وحي الشيخ مقصود.
وقالت الرئيسة المشتركة لبلدية الشعب في الحي روشن موسى لوكالة أنباء هاوار: “إن خدمة الأهالي هي المهمة الرئيسية لبلدية الشعب”. مشيرة إلى أن تلبية شكاوى ومتطلبات الأهالي وتوفير الخدمات الرئيسة لهم تساهم في خلق بيئة نظيفة وصحية من كافة النواحي، مطالبةً الأهالي أيضاً التعاون مع ورش البلدية والاهتمام بجمالية الحي.