سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

بطولة للسباحة بهدف اختيار القائمة النهائية لمنتخب إقليم الجزيرة

روناهي/ قامشلو ـ

لتمثيل إقليم الجزيرة، في بطولة شمال وشرق سوريا للسباحة، والتي من المقرر أن تُقام في شهر آب الجاري بمدينة الرقة، أقيمت بطولة للسباحة، وتنافس فيها 14 لاعباً لمسافة 50 متر + 100 متر، وتم اختيار سبعة منهم من خلال تلك البطولة التي أقيمت في مسبح بيلا الصحارى سابقاً، بمدينة قامشلو، ضمن القائمة النهائية للمنتخب.
وكان مكتب الألعاب الفردية في المجلس الرياضي بإقليم الجزيرة نظّم بطولة مفتوحة للسباحة بتاريخ 31/7/2023، وأُقيمت في مسبح مجمع كلاسيكو الرياضي جنوب دوار جركين بالقرب من مدينة قامشلو، وكانت بمشاركة 20 متسابقاً، وفي الختام تم اختيار 13 منهم كي يخضعوا في الفترة التي بعدها لاختبارات، وعليه سيتم اختيار سبعة لاعبين منهم لتمثيل منتخب إقليم الجزيرة للسباحة في بطولات شمال وشرق سوريا.
وقام مكتب الألعاب الفردية بدعوة اللاعبين الذين تم اختيارهم في البطولة السابقة للمشاركة في البطولة الجديدة والتي أُقيمت في مسبح بيلا الصحارى سابقاً، ولكن كانت بمشاركة 14 لاعباً وليس 13 حيث أضيف لاعب آخر للقائمة التي تنافسات لمسافات خمسين ومئة متر.
وعليه تقرر اختيار ثلاثة لاعبين لمسافة 50 متر، وثلاث لمسافة 100 متر، واللاعب السابع سيكون احتياط، علماً ستكون هناك اختبارات أخرى بغرض الاستعداد للبطولة التي من المقرر أن تقام على مستوى شمال وشرق سوريا بمدينة الرقة خلال الفترة القادمة، وأيضاً التأكد من مستوى اللاعبين الذين تم اختيارهم.
في الوقت نفسه بدأت اللجان والمجالس الرياضية في المناطق الأخرى الاستعداد لإجراء بطولات تصنيفية لاختيار منتخباتها للمشاركة في بطولة السباحة بشمال وشرق سوريا للعام 2023.