سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

بدء الامتحانات الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي في مقاطعة الرقة

الرقة/ لافا إسماعيل ـ

باشرت هيئة التربية والتعليم امتحاناتها الثانوية بفرعيها (العلمي والأدبي) والشهادة الإعدادية، وذلك في مركز الرشيد وسط مقاطعة الرقة.
لسنوات عديدة، وعقب ما حصل لطلب العلم إثر ممارسات داعش في المنطقة، قامت هيئة التربية في مقاطعة الرقة بإعداد برامج امتحانية، والتأكد من جهوزية المراكز الامتحانية من المستلزمات كافة، بهدف تسهيل العملية الامتحانية للطلاب.
عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات 
وبلغ عدد المتقدمين لامتحان الثانوية العامة بقسميها، العلمي 174 طالباً، والأدبي 107 طلاب، فيما بلغ عدد طلاب الشهادة الأساسية 54 طالباً، وكانت مدة الاختبارات ساعتين ونصف لكل مادة “من الثامنة ولغاية العاشرة والنصف صباحاً”، حسب المادة المقدمة، وذلك في مركز الرشيد، والذي أُسِّس هذا العام.
وبهذا الصدد؛ تحدث الرئيس المشترك للجنة التربية والتعليم في مقاطعة الرقة “إسماعيل الأحمد“، لصحيفتنا “روناهي”: “قامت لجنة التربية والتعليم خلال العامين الماضي والجاري، بتجهيز المراكز للطلاب الأحرار في الشهادتين البكالوريا بفرعيها (العلمي والأدبي)، والتاسع وهذه خطوة جيدة، فمركزنا مجهز بوسائل الراحة، لتقديم الدعم لطلابنا”.
وأضاف: “ولدينا في مركز الإدارة الذاتية برنامج خاص بالتقديم، بمعلومات ثابتة في مناهج الإدارة الذاتية كافة، وقد تزايد عدد الطلاب هذا العام مقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب نجاح الإدارة الذاتية من الناحية التعليمية”.
واختتم الرئيس المشترك للجنة التربية والتعليم في مقاطعة الرقة إسماعيل الأحمد، متمنياً تحقيق التقدم والنجاح والتوفيق للطلاب.