سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

​​​​​​​ بجهود لجنة المرأة بمقاطعة كري سبي… افتتاح روضة للأطفال بعين عيسى

روناهي/ عين عيسى ـ في إطار تفعيل مشاريع رائدة، افتتحت لجنة المرأة بمقاطعة “كري سبي”، روضة للأطفال للمراحل العمرية الأولى.

وحملت روضة الأطفال، التي تم افتتاحها يوم الأحد ١٠/٩/٢٠٢٣ في مركز ناحية عين عيسى اسم “روضة الشهيدة سلمى”، إحدى شهيدات قوى الأمن الداخلي بعين عيسى، بحضور العشرات من نساء عين عيسى، وإداريات بمقاطعة “تل أبيض، كري سبي”.

ويعد هذا المشروع أول وأهم مشاريع لجنة المرأة في مقاطعة “تل أبيض/ كري سبي”، حيث استطاعت اللجنة رفد المشروع بكوادر تدريبية تعليمية مختصة بالرغم من الإمكانات المتواضعة والمتوفرة.

أقسام الروضة

 

وتتألف الروضة مبدئياً، من أربع غرف للمراحل العمرية، وهي (حضانة – تأهيل روضة – روضة) فيما خصصت غرفة بألعاب وإكسسوارات تعليمية لتنمية مواهب الأطفال، وتسهيل العملية التربوية والتعليمية بأدوات مألوفة للفئات العمرية بين ستة أشهر وست سنوات.

وبهذا الصدد أجرت صحيفتنا “روناهي”، لقاءً مع الإدارية بروضة الشهيدة سلمى “ياسمين العبد الله“، التي أكدت بأنهم تمكنوا بالتعاون والتنسيق مع لجنة المرأة بمقاطعة كري سبي من افتتاح هذه الروضة، وهي أول مشاريع المرأة في المقاطعة، لتأهيل هذه المراحل العمرية والتمهيد لدخولهم إلى المدرسة، وكسر حاجز الخوف، وإعادة توجيه ذهنية الأطفال إلى العادات التربوية السليمة، بما يجعل منهم أطفالاً مؤهلين للتفوق الدراسي والتربوي، ويجعل منهم قدوة لأقرانهم، وأضافت: “إن افتتاح الروضة حدث هام في ناحية عين عيسى ضمن الظروف، التي تعيشها الناحية وأريافها بشكل شبه يومي من محاولة للمحتل التركي عرقلة الحياة، لذلك أثرنا بجهودنا وجهود لجنة المرأة افتتاح هذا المشروع، وهذا الأمر بحد ذاته إنجاز، لذلك، نرتئي تطوير هذا المشروع في المرحلة القادمة، والسعي إلى توسيع المكان، وتطوير الكادر التعليمي أيضاً، والمراحل العمرية المستهدفة “.

واختتمت الإدارية بروضة الشهيدة سلمى “ياسمين العبد الله”: “نأمل أن تكون هذه الافتتاحية بادرة لمشاريع أخرى للمرأة ولأطفالنا على العموم، وذلك للنهوض بالمجتمع وتكوين أسرة سليمة، التي تُشكل الحلقة الأولى في بناء المجتمع”.