سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

انطلاق مهرجان الربيع لطلبة جامعة روج آفا في عامه الثاني

قامشلو/ دعاء يوسف –

تشجيعاً لطلَّاب السَّكن الجامعي، وكسر الملل والروتين اليومي، وخلق أجواء من النَّشاط في ساحة الجامعة، انطلق مهرجان الربيع في جامعة روج أفا في قامشلو بمشاركة طلاب وطالبات السكن الجامعي في يومه الأوَّل السبت 18/5/2024 ومن المقرر أن يستمر مدة يومين متتاليين.
بدأ المهرجان بفعاليات متنوعة، وبحضور طلَّاب الجامعة والإدارة والكادر التدريسي للجامعة، وقد تضمن اليوم الأول خمسة نشاطات، وهي نشاط غنائي، وآخر شعري من الطلاب، ونشاط رياضي، ومسابقة الأسئلة المتنوعة منها ثقافية ورياضية، وتاريخية، وعلمية، بالإضافة لمسابقة أفضل وجبة طعام، حيث وضع الطلاب قائمة بأنواع الطبخات، التي يحضرونها وقامت إدارة الجامعة بتأمين المواد اللازمة لهذا النشاط.
أما في اليوم الثاني ستوزع الجوائز على الطلبة المشاركين، وبيَّنت نائبة رئاسة شؤون الطلاب في جامعة روج أفا “أفين أحمد“: أنَّ هذا المهرجان الأوَّل من نوعه، وقد قامت به جامعة روج آفا لأول مرة في العام الماضي، وتقرر أن يقام سنوياً، وأن الهدف منه إتاحة فرصة للراحة لطلَّاب الجامعة بعد نهاية الامتحانات الجامعية”.
وعن الجوائز، التي تخص المهرجان بينت المتحدثة: “ستراقب لجنة مراقبة النشاطات والفعاليات، وتقوم بمنح جوائز لكل فريق أو مجموعة فائزة، ولن يكون التقييم للفائزين بل ستقدم هذا العام الجوائز للمشاركين ضمن الفعاليات فالهدف من المهرجان تغيير جو الطلاب”.
فيما نوهت أفين: “أنَّ الهدف من هذا المهرجان هو ترفيه طلَّاب الجامعة بالدَّرجة الأولى، واخترنا فصل الربيع حيث يمنح الجو الفرصة لإقامة مهرجانات لتغيير الروتين اليومي، وفي الربيع تتجدد الحياة من جديد، ونحن نجدد حالة طلابنا دائما بهذه الفعاليات، أمَّا الهدف الثاني، هو أن يتمسَّك طلاب الجامعة بدراستهم وبحياتهم الجامعية ويقضوا فيها أيَّاماً ممتعة، ويصنعوا فيها أجمل لحظات عمرهم”.
والجدير بالذكر أن المهرجان انطلق العام الماضي في تاريخ 3/5/2023 لأول مرة بمشاركة الوحدات السكنية الجامعية في مقاطعة الجزيرة، واستمر لثلاثة أيام متواصلة.