سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

انطلاق بطولة آزادي بحضورٍ جماهيري كبير

روناهي/ قامشلو ـ

انطلقت بطولة آزادي لكرة القدم (سباعيات) بمشاركة 16 فريقاً قُسموا على أربع مجموعات، وسط حضور رياضي وجماهير كبير.
ومنذ فترة يعمل المجلس الرياضي بمقاطعة الجزيرة وبالتعاون مع اللجنة المنظمة للبطولة على تنظيم بطولة مثالية ومميزة، كونها الأولى على هذا الملعب، والذي كان افتُتِح رسمياً بتاريخ 27/11/2023، وهذه البطولة هي برعاية وكالة ريواز للدعاية والإعلان.
وسُحبت قرعة توزيع الفرق في الأسبوع المنصرم، وجاءت على الشكل التالي:
المجموعة الأولى: آفدار ـ روزان للصرافة ـ آراسات ـ ميديا عامودا.
المجوعة الثانية: عنترية ـ هيز ـ هسو ـ آزادي.
المجموعة الثالثة: تحرير كرباوي ـ شرمولا ـ بهور للصرافة ـ نوروز.
المجموعة الرابعة: شركة القمة ـ أصدقاء الشهيد ديار ـ هفال قدوربك ـ ميران.
وقبل انطلاق البطولة قدم لاعبون ولاعبات من مدرسة صقور الآساييش الكروية مجموعة من العروض الكروية، كما رفعوا كتابات تظهر أن “الأطفال هم مستقبل الوطن، والرياضة أخلاق، والرياضة تجمعنا، ومعاً ضد المخدرات”.
بعدها وقف الجميع دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرامة، من ثم تحدث رئيس المجلس الرياضي نضال الحميد عن أهمية تعاون الجميع للخروج ببطولة ناجحة تليق برياضة المنطقة، تلته كلمة للقامة الرياضية كيفو عثمان (أبو هوكر)، والذي ذكر لولا تضحيات ودماء الشهداء لما استطاعوا اليوم تنظيم بطولة كبيرة بهذا الشكل، وشكر كل القائمين على البطولة وطالب الفرق بالتعاون مع الحكام لإيصال البطولة إلى بر الأمان.
من ثم انطلقت مباراة الافتتاح والتي جمعت بين فريقي ميديا عامودا وآفدار، وذلك على أرضية ملعب آزادي الكائن ضمن حديقة آزادي جنوب دوار الشهيد يوسف كلو بقامشلو.
وانتهت بفوز آفدار بستة أهداف دون رد، كما نال جائزة أفضل لاعب بالمباراة يوسف حوران من فريق آفدار، أما في المباراة الثانية فقد فاز فيها فريق روزان للصرافة على فريق آراسات بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، كما نال جائزة أفضل لاعب في المباراة سيروب بدروس من فريق روزان للصرافة. علماً سيتأهل من المجموعة فريقان للدور الثاني وهما أصحاب المركزين الأول والثاني.
وعبر الصفحة الخاصة لنشر أحداث البطولة ظهرت مجموعة فيديوهات لفنانين ولاعبين ومدربين وإعلاميين من داخل وخارج شمال وشرق سوريا يدعون لحضور البطولة ودعمها كما تمنوا أن تكون بطولة مميزة بكل المقاييس.
وستقام كل يوم مباراتين الأولى في الساعة التاسعة مساءً، والثانية في الساعة العاشرة مساءً.