سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

​​​​​​​ انطلاق المرحلة الثانية لتزفيت وتعبيد الطرقات داخل مدينة الرقة

استكمالاً لخططها ومشاريعها لعام 2022 تستمر بلدية الشعب في الرقة، بمشاريع تعبيد وتأهيل الطرقات، بعد الانتهاء من المرحلة الأولى، التي شملت العديد من الطرقات، أطلقت مشروع تعبيد شارع تل أبيض وسط المدينة والشوارع الفرعية المنبثقة منه.
باشرت يوم الأحد 30 تشرين الأول 2022، آليات بلدية الشعب في مدينة الرقة تعبيد شارع تل أبيض، الذي تقوم حوله أسواق رئيسية في المدينة، ويعد مقصد أهالي الرقة وريفها للتبضع.
وعملت البلدية على قشط مادة الإسفلت القديمة، ورش الطريق بمادة الإسفلت السائل، تلاه مد القميص الإسفلتي، الذي اختلفت سماكته حسب حاجة الطريق للمجبول الإسفلتي.
وقال المشرف على عملية التعبيد، المهندس (عبد الحميد العليص) لوكالة أنباء هاوار: “بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من تعبيد الطرقات، باشرنا المرحلة الثانية، استهدفنا خلالها شارع تل أبيض وسط المدينة”.
وأكمل “لدينا كمية تصل إلى ستة آلاف متر مكعب سيتم تعبيد شارع تل أبيض بشكل كامل والشوارع الفرعية المنبثقة منه، وسيستهلك 1100 متر مكعب، والكمية المتبقية سيتم توزيعها على الطرق الأكثر حيوية، وعلى مثلث العجيلي وسط مدينة الرقة”.
وعن الشوارع الفرعية أكد العليص “سيتم تعبيد الشوارع الفرعية، التي تقع بين شارع تل أبيض، وشارع الوادي، وسيتم تأهيل الطرق الفرعية بطريقتين شارع سيتم تعبيده، والشارع الأخر سيتم تبليطه بحجر الأنترلوك”.
والجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من التزفيت استهدفت شارع الكورنيش، محيط الحديقة البيضاء والشوارع المؤدية لها.
وبدوره قال المشرف على عمليات التزفيت المهندس (عدنان الكالط)، لبيسان أف أم إن هذه المرحلة شملت مناطق متفرقة، من مرآب البلدية على طريق الكورنيش في حي هشام بن عبد الملك، مروراً بجسر السياسية، والمالية، والساعة.
كما شملت الأعمال الطريق المحاذي لشركة الهرم، ودوار المشهداني، والطرق المؤدية إلى دوار النعيم، مروراً بمطعم الروضة، ومركز هيلين جودي باتجاه مشفى التوليد.
وإضافة إلى ذلك عملت الورشات في الطريقين الواصلين من مشفى المواساة، والمشفى الوطني إلى شارع النور، وتعمل الورشات حالياً في شارع النور باتجاه مفرق الجزرة، وبعد ذلك ستنتقل إلى شارع سيف الدولة، ومنه إلى شارع تل أبيض.
وتشمل خطة التزفيت، شارع الوادي، وشارع 23 شباط، وشارع الكهرباء، والمسلخ في سوق الهال الجديد حسب كمية الأسفل المتبقية.