سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الهلال الأحمر الكردي: نحن مستعدون لتقديم المساعدة للمناطق المنكوبة في سوريا وتركيا

قامشلو/روناهي-

طالب الهلال الأحمر الكردي المنظمات الإنسانية التي تعنى بالقطاع الصحي والمجتمع الدولي، بتقديم الدعم والمساعدة العاجلة للمناطق المتضررة جراء الزلزال، كما وأبدوا رغبتهم في تقديم المساعدات الإنسانية لجميع الدول المجاورة المتضررة جراء الزلزال بعيداً عن الخلافات السياسية.
في الساعة الثانية ظهر اليوم الثلاثاء المصادف لـ 7/2/2023، ألقى الهلال الأحمر الكردي في ساحة ملعب 12 آذار بياناً لشرح آخر المستجدات والأعمال الإغاثية التي تم تقديمها للمتضررين من الكارثة الإنسانية التي حلت على سوريا وتركيا.
وجاء في نص البيان: “في صباح اليوم السادس من شباط ضربت هزة أرضية تركيا مما أسفر عن سقوط عدة مباني في سوريا وتركيا، راح ضحيتها الألاف من المواطنين، وما زال المئات تحت الأنقاض، وبالأخص منطقة الشيخ مقصور التابعة لمدينة حلب”.
وزاد البيان: “قام الهلال الأحمر الكردي مع المؤسسات المعنية بأجراء اجتماع طارئ لمناقشة كيفية مساعدة أهالي شمال وشرق سوريا، وتم توزيع المهام إلى الجهات المعنية كبلدية الشعب، والمجالس والبلدات والصحة والحماية”.
تابع البيان: “نحن كهلال الأحمر الكردي أخذنا على عاتقنا تجهيز الخيم والطاقم الطبي والإسعافات لنكون على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة المطلوبة على مدار الـ 24 ساعة”.
كما أشار الهلال الأحمر الكردي في البيان إلى إرساله قافلة مساعدات إلى المناطق المنكوبة في حلب.
وأكد على أن فرق الطوارئ جاهزة لتقديم المساعدات الإنسانية لكافة المناطق السورية وتركيا وشمال كردستان ضمن الإمكانات المتاحة.
وناشد الهلال الأحمر الكردي في ختام حديثه جميع المؤسسات والمنظمات الدولية الإنسانية والصحية لتقديم المساعدات العاجلة، كون منطقة شمال وشرق سوريا محاصرة، والإمكانيات الموجودة متواضعة جداً.