سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

المطحنة المركزية… زيادة كمية ونوعية الطحين في الطبقة هذا العام

تقرير/ آمد عرب –

روناهي/ الطبقة ـ قامت شركة تطوير المجتمع الزراعي في الطبقة بتركيب رأسين طحن جديدة في المطحنة المركزية؛ من أجل زيادة كمية الطحين لأفران المنطقة هذا العام، وتركيب مصول يساعد في تنظيف القمح وتحسين نوعيته.
تقوم شركة تطوير المجتمع الزراعي في الطبقة بجهود من أجل تأمين مادة الطحين للأفران في الطبقة من خلال المطحنة المركزية بشكل يؤمن احتياجات المنطقة من هذه المادة بشكل أكبر وتحسين نوعية الطحين الذي يؤدي إلى جودة عالية في رغيف الخبز.
وقامت الشركة بتركيب رأسين في المطحنة من أجل زيادة كمية الطحين المنتج لتأمينه لكافة أفران منطقة الطبقة، والتي كانت ستة رؤوس للطحن تصل قدرتها على طن حوالي ثمانين طن من القمح يومياً، بالإضافة إلى تركيب مصول لغسيل القمح قبل طحنه والذي يؤمن جودة عالية فيه.
 طحن ثمانين طن من القمح
وبهذا الخصوص؛ أجرت صحيفتنا “روناهي” لقاء مع الرئيسة المشتركة لشركة تطوير المجتمع الزراعي في الطبقة جودي خليل التي أكدت لنا: “تقوم المطحنة المركزية وبشكل يومي بطحن ثمانين طن من القمح يومياً؛ بهدف تأمين مادة الطحين للأفران الموجودة في المنطقة، وأما مادة النخالة الناتجة عن عملية الطحن؛ فتباع كعلف لمربي الثروة الحيوانية بالتعاون مع اتحاد الفلاحين ومربي الثروة الحيوانية”.
 زيادة كمية إنتاج الطحين
وأضافت جودي: “عملت الشركة على توسيع كمية إنتاج المطحنة من أجل تأمين كمية طحين أكبر. لذا؛ قامت بتركيب رأسين للطحن كانت من قبل تعتمد على ستة رؤوس طحن في الوقت الحالي أصبحت ثمانية رؤوس، ساعدت في زيادة كمية الطحين المنتج يومياً؛ وإرسال كمية خمسة عشر طن إلى المطاحن الخاصة”.
 زيادة في نوعية الطحين
وأشارت الرئيسة المشتركة لشركة تطوير المجتمع الزراعي في الطبقة جودي خليل: “إن تركيب المصول المعد من أجل غسيل القمح قبل طحنه؛ أدى لتحسين نوعية الطحين وبالتالي تحسين جودة رغيف الخبز مع زيادة في مادة النخالة التي تباع كعلف؛ بالإضافة إلى تركيب خزانات المياه سعة 90 برميل لتأمين المياه لعملية الغسيل”.