سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

المركز الصحي في معبر الطبقة… احتراز من جائحة كورونا

تقرير/ محمد إبراهيم –

روناهي/ الطبقة- افتتحت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل  في الطبقة مركزاً للحجر الصحي في معبر المدينة الذي ارتبط عمله مع فترة الخطة الاحترازية للوقاية من وباء كورونا.
 حجر النزلاء خلال فترة
جهزت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل التابعة للإدارة المدنية الديمقراطية في الطبقة مركزاً للحجر الصحي قرب المعبر للمسافرين الراغبين بدخول المدينة ومن يشتبه بإصابته بمرض كورونا والحرص على  سلامته والتأكد من عدم حمله للفايروس، حيث يتم تقديم المساعدات الغذائية والصحية لمن يدخل المركز ضمن مدة الحجر البالغة 14 يوم.
وبهذا الصدد التقت صحيفة روناهي مع الرئاسة المشتركة للجنة الشؤون الاجتماعية والعمل في الطبقة ليلى محمد وبدأت حديثها بالإشارة إلى الهدف من افتتاح مركز صحي في المعبر “ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار وباء كورونا ارتأت الإدارة ضرورة إغلاق معبر الطبقة وإقامة مركز عزل وحجر صحي للمواطنين المضطرين لدخول المدينة وذلك بحجر المواطنين مدة 14 يوماً للتأكد من خلوهم من فايروس كورونا”.
مركز الحجر يكمن في مدرسة تقع إلى جانب المعبر تتألف من 8 غرف وبقدرة استيعابية تصل إلى 50 شخص.
تزويدهم بمواد معقمة
وأشارت ليلى أن المركز تم تجهيزه بشكل كامل من قبل الإدارة من أغطية وأسرّة وخزانات ماء ويتم تزويد النزلاء بمواد معقمة ومواد غذائية، كما ساهمت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل في توزيع ما تم تقديمه من مساعدات في هذا الشأن.
لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل لا يحصر عملها بما يتعلق بشؤون كورونا فقط بل تعدت ذلك فقد ناشدت اللجنة المنظمات الإنسانية ومفوضية الأمم المتحدة خصوصاً بعد ظهور حالات صحية لمصابين بالسرطان والذين هم بحاجة لعناية خاصة وغذاء مناسب لهم لكن الاستجابة كانت بطيئة جداً رغم الحالة الإنسانية الصعبة للمصابين؛ بحسب ليلى.
وبخصوص النزلاء في الحجر الصحي أكدت أنه تم إخراج ثلاث دفعات منذ فتح المركز، وبينما تتواجد الدفعة الرابعة ويبلغ عدد النزلاء13 شخص حيث سيتم إخراجهم عند انتهاء مدة حجرهم.