سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

المرأة مقاومة في عفرين والمخيمات

أكدت الإدارية في مخيم المقاومة بمقاطعة الشهباء مشيرة ملا رشيد, على أن نضال المرأة ضمن المخيمات لا يزال مستمراً حتى الآن, على الرغم من جميع الصعوبات، فهي ترى أن المرأة أثبتت نفسها بنفسها, بسيرها على طريق فكر قائدها عبد الله أوجلان. وقالت: «بعد تحرير المرأة من الذهنية السلطوية, نالت حريتها بفضل فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان, الذي قدم للمرأة هويتها وناضل لإخراجها من عصور التخلف والظلم, ولتعمل في مجالات الحياة كافة «.
وتابعت مشيرة حديثها بالقول: «عملت المرأة على إثبات هويتها, وناضلت حتى تمكنت من أخذ دورها في مجالات الحياة كافة, وقد كان لها الدور الأكبر خلال مقاومة العصر بعفرين في المجال العسكري, السياسي, الثقافي, الاقتصادي, الخدمي, الإعلامي ..إلخ, حتى بعد أن جاءت إلى مخيم الشهباء تراها مستمرة بالمقاومة والنضال».
وأضافت مشيرة: إنَّ المرأة ناضلت من أجل أن تصل لهذه المرحلة العظيمة, ولتثبت وجودها, وقامت بتحرير نفسها, ولم يستطع أحد كسر إرادتها, أو تثبيط عزيمتها، وأنَّها ستسعى بكل جهدها لمساندة أهالي عفرين الذين يعانون الويلات في مخيمات اللجوء.
واختتمت مشيرة حديثها بالقول: «نناشد جميع النساء اللواتي تحررن واستطعن الإسهام بدعم ثورة المرأة, أن يسرن على طريق النضال حتى النهاية, واللاتي لم يصلن إلى نبع الحرية بعد عليهن أن يبذلن قصارى جهودهن ويصمدن, فرياح التغيير ستعصف بهن, لتغيير مسار حياتهن نحو الأفضل».
وكالة جن نيوز