سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

القمة وآفدار إلى نهائي بطولة آزادي

روناهي/ قامشلو ـ

تأهّل فريقا القمة وآفدار إلى المباراة النهائية من بطولة آزادي بنسختها الأولى والتي تقام بإشراف من المجلس الرياضي بمقاطعة الجزيرة وبرعاية من شركة ريواز للدعاية والإعلان.
وأخيراً وصلنا إلى المباراة النهائية من بطولة آزادي بنسختها الأولى (سباعيات)، والتي انطلقت بتاريخ 7/6/2024، بمشاركة 16 فريقاً.
ووصل إلى المباراة النهائية كلاً من فريقي شركة القمة وآفدار، والتي لم تحدد موعدها لساعة إعداد هذا الخبر. فريق شركة القمة تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه في الدور نصف النهائي على فريق روزان للصرافة بخمسة أهداف دون رد، في مباراة كانت الأفضلية فيها واضحة لفريق شركة القمة، مع غياب التركيز والانسجام في هذه المباراة لفريق روزان للصرافة بعكس مباريات الفريق طوال مباريات البطولة.
أما الملحمة الكروية والمباراة النارية فقد انتهت بفوز آفدار وبهدفين دون رد على العنترية، في مباراة كانت نديّة وأمتعت الجماهير الحاضرة والتي بلغ عددها بحسب اللجنة المنظمة 5000 شخص، امتلأ بهم الملعب عن بِكرة أبيه.
أجمل ما كان في مباريات الدور نصف النهائي هو الأخلاق العالية بين الفرق التي تأهلت لهذا الدور، وتقبّلها للخسارة ووصولها إلى بر الأمان بدون أي أحداث مؤسفة أو اعتداءات على الحكام.
كما أن البطولة حازت على إعجاب الكثير من المتابعين من خلال التنظيم الناجح، بالإضافة للمستوى الفني للكثير من الفرق والتي جلبت لاعبين من مختلف الفرق والأندية في سوريا، وحتى من خارجها.
المباراة النهائية ستكون نارية بدون شك؛ فالفريقان يمتلكان نُخبة من نجوم الكرة السوريّة، كما من المتوقع أن تكون ذات حضور جماهيري كبير لا يقل عن مباراة الدور نصف النهائي بين فريقي العنترية وآفدار.