سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

العاملات في مؤسسات الإدارة الذاتية يُباركنَ الأول من أيار

مركز الأخبار –

أكدت العاملات ضمن مؤسسات الإدارة الذاتية، بأن يوم العمال العالمي يعتبر يوماً هاماً بالنسبة لهن، لأنه تقدير لجهودهن وفرصة للمطالبة بحقوقهن، وباركن هذا اليوم على جميع النساء في العالم.
أكدت العاملات ضمن مؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم شمال وشرق سوريا، أن المرأة في إقليم شمال وشرق سوريا تعطي أهمية كبيرة ليوم العمال العالمي، لأنها تعمل وتبذل جهداً كبيراً من أجل نفسها وعائلتها ومجتمعها.
الرئيسة المشتركة لحركة المجتمع الديمقراطي، في مقاطعة الفرات، هدلة حسن، أكدت إن الأول من أيار يوم مبارك ويجب الاحتفاء به، مشيرةً أن عيد العمال العالمي له أهمية كبيرة بالنسبة للنساء، لأنه يوم لكل امرأة تعمل من أجل مجتمعها وتقدّم طاقتها من أجل مستقبل أفضل.
وبينت، إن العمال يعملون دون توقف بهدف بناء بلادهم، وخاصةً النساء لأنهن يعملن خارج وداخل المنزل بشكلٍ مستمر.
بدورها قالت الإدارية في دار المرأة بمقاطعة الفرات، سميرة أحمد، إن الأول من أيار يعتبر يوماً هاماً بالنسبة لهن، وذلك لأن المرأة استطاعت العمل في مختلف المجالات من أجل بناء المجتمع.
لافتةً، إلى أن القائد عبد الله أوجلان، أكثر من تحدث عن المساواة والعدالة ضمن المجتمع بين الجنسين، والفئات المختلفة، وحارب بفكره من أجل القضاء على الفكر السلطوي الذي قسم البشر لطبقات.
من جانبها أوضحت الرئيسة المشتركة لهيئة الشباب والرياضة في مقاطعة الفرات آفاشين مستو، إن للقائد عبد الله أوجلان دور هام في تعريف العمال بدورهم في جميع أنحاء العالم، حيث أنه من خلال تأسيسه لحزب العمال الكردستاني، أثبت الدور الحقيقي لكل عامل، وبالفكر الحر عكس نظرة المجتمع والعالم للعمال على أنهم الفئة الأساسية التي تُساهم في بناء المجتمع وتطويره بعملهم وجدهم وكدهم.