سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الشيخ محمد بلهلوش: “العشائر العربية لن تسمح ببث التفرقة بين شعوب شمال سوريا”

مركز الأخبار ـ رفض شيخ عشيرة السادة الطفيحين المحاولات الرامية إلى إظهار الإدارة الذاتية كجهة انفصالية وقال: ” نحن العشائر العربية لم نلتمس أية محاولة انفصال من جانب الإدارة الذاتية”.
رغم وجودهما كطرفين متصارعين على الأرض السورية، إلا أن مسؤولين من النظام السوري وآخرين فيما يعرف بالائتلاف الوطني السوري لقوى المعارضة وجهوا اتهامات متزامنة إلى الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا بأنها “انفصالية”.
وأطلقت تلك الاتهامات في وقت تواصل فيه دولة الاحتلال التركي هجوماً على شمال وشرق سوريا منذ التاسع من تشرين الأول من العام الجاري وأدت إلى احتلال منطقة سري كانيه ومقاطعة كري سبي وقرى في تل تمر وعين عيسى، حيث تحتل تركيا ما يزيد عن مساحة عشرة بالمئة من إجمالي مساحة سوريا. هذه الاتهامات قوبلت برد حازم من العشائر العربية وكذلك الأوساط السياسية في شمال وشرق سوريا.
وفي ردّ للعشائر العربية على الاتهامات الأخيرة لمسؤولين عسكرين وسياسيين في النظام السوري, وآخرين فيما يعرف بالائتلاف الوطني السوري لقوى المعارضة أشار شيخ عشيرة السادة الطفيحين محمد بلهلوش في تصريح لوكالة أنباء هاوار إلى زيف تلك الادعاءات. وقال بلهلوش: “لا صحة للتصريحات والاتهامات والشائعات التي يروّجها مسؤولون في النظام السوري والائتلاف السوري حول محاولة الإدارة الذاتية وشعوب المنطقة الانفصال عن سوريا, ولم نلتمس كعشائر عربية أية محاولة انفصال من جانب الإدارة الذاتية, نحن هنا متعايشون طوال عمر الأزمة، في ظل الإدارة الذاتية الديمقراطية”.
وأضاف: “نحن أبناء سوريا وفي شمال وشرق سوريا في خندق واحد مع الإدارة الذاتية ضد أية محاولة اعتداء على المنطقة, وليست هناك أية تفرقة بين الشعوب، وجميع تلك الشائعات والاتهامات باطلة وعارية عن الصحة”.
ورفض شيخ عشيرة السادة الطفيحين محمد بلهلوش الأقاويل والاتهامات التي تُروّج عن مشروع أبناء شمال وشرق سوريا, وقال: “نحن كوجهاء عشائر؛ لن نسمح ولن نقبل لهذه الاتهامات بنشر التفرقة بين الشعوب، ونحن أبناء سوريا من الجنوب إلى الشمال ومن الشرق إلى الغرب, وفي شمال وشرق سوريا مدنيون وعسكريون نرفض هذه الأقاويل المروجة عن المنطقة”.