سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

السليمانية: وقفة احتجاجية وانطلاق موكب الشهيدين في KCK باتجاه قنديل

نظم العشرات من الأشخاص اليوم الاربعاء وقفة احتجاجية في مدينة السليمانية احتجاجاً على قصف تركيا لجبل ازمر مما أدى إلى استشهاد عضوين في منظومة المجتمع الكردستاني وبعض المواطنين وجرح آخرين.
وأعلنت لجنة العلاقات الخارجية في منظومة المجتمع الكردستاني أمس الثلاثاء عن استشهاد عضويها “سيد خان اياس” (دمهات عكيد) و”آسر ارماك” (جميل امد) الذين كانا في مهمة انسانية ولتلقي العلاج، بتاريخ 15 تشرين الأول الجاري، وذلك بهجوم جوي استهدفهما مباشرة على جبل ازمر المطل على المدينة، نتيجة مؤامرة شاركت معها قوى إقليمية وعملاء محليين.
وطالبت المنظومة سلطات إقليم كردستان وخاصة حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بالتحقيق في الجريمة وتوضيح كيفية وصول الطائرات التركية إلى هذه المستوى من الانتهاك للأجواء وكشف الجهات الضالعة فيه.
وندد المحتجون بسياسة تركيا وتصعيدها ضد الكرد، وقتلهم، وتشريدهم، والتنكيل بهم حيثما تواجدوا، مطالبين المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالتدخل وايقاف انتهاكات تركيا. وشجب المحتجون أيضا مقتل وإصابة عدد من الأشخاص بالقصف التركي الذي استهدف جبل “ازمر” المطل على مدينة السليمانية.
كما انطلق موكب وداع الشهيدين دمهات عكيد وجميل آمد، بمشاركة شعبية جماهيرية في التاسعة من صباح اليوم من حي شكركه مقابل مبنى محافظة السليمانية.