سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

السعودية تستضيف بطولة دوليّة ودية بكرة القدم النسائية

تحتضن السعودية في الفترة بين 11 إلى 19 كانون الثاني الجاري البطولة الدولية الودية لكرة القدم للسيدات، وذلك بمشاركة أربعة منتخبات هي باكستان، جزر القمر، موريشيوس بالإضافة إلى المنتخب النسوي السعودي. وتقام المباريات على ملعب سعود بن جلوي بمحافظة الخبر، وفق ما أعلن عنه الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وتأتي استضافة الرياض للبطولة ضمن أهداف إدارة كرة القدم النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم “لتطوير المنتخب الأول الذي تم تدشينه العام الماضي وخاض خلال الفترة الماضية العديد من المعسكرات والمباريات الودية” وفق الهيئة الكروية المحلية.
موقع اتحاد الكرة السعودي نقلاً عن لمياء بنت إبراهيم بن بهيان، المشرفة العامة على إدارة كرة القدم النسائية إن الكرة النسائية في المملكة شهدت قفزات كبيرة في الآونة الأخيرة، وذلك من خلال تطوير المسابقات المحلية ومراكز التدريب الإقليمية للفتيات بما يساهم في اكتشاف مواهب جديدة تكون نواة لمنتخب قوي خلال السنوات القليلة القادمة.
كما شددت على أن الاتحاد السعودي سخّر كافة الإمكانات لتطوير كرة القدم النسائية خاصةً وأنها ضمن مرتكزات استراتيجية تحول كرة القدم السعودية التي تم إطلاقها العام الماضي.
‏‎واختتمت المشرفة العامة على إدارة كرة القدم النسائية لمياء بنت إبراهيم بن بهيان، أن البطولة الدولية الودية تهدف إلى المزيد من الاحتكاك للاعبات المنتخب قبل خوض غمار البطولات الرسمية المستقبلية.
وكالات