سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الريال يستسلم لفخ فاليكانو.. ويترك الصدارة في قبضة جيرونا

أهدر ريال مدريد نقطتين في صراعه على صدارة الليغا بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام رايو فاليكانو، على ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن الجولة الـ12 بالدوري، لتصبح الصدارة تحت سيطرة جيرونا.
ويعد هذا هو التعادل الثاني لكتيبة الإيطالي كارلو أنشيلوتي في آخر خمس مباريات، بعد التعادل في الجولة قبل الماضية أمام إشبيلية (1-1)، وهو الثاني في الموسم للفريق بشكل عام.
وفقد الميرينغي بهذه الطريقة نقطتين في سباقه المحتدم على صدارة الليغا مع جيرونا، ومن خلفهما برشلونة، حيث أصبح رصيده 29 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف جيرونا.
أما رايو فاليكانو، فحصد التعادل الرابع له في آخر خمس جولات، السادس هذا الموسم، ليأتي في المرتبة التاسعة بـ18 نقطة، بعدما واصل سلسلة “اللاخسارة” في الليغا منذ سقوطه (0-1) على يد ريال بيتيس.
وبدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، حيث استغل فيدي فالفيردي خطأ من أوناي لوبيز مدافع رايو فاليكانو، وانطلق وسدد كرة تصدى لها الحارس ديميترفسكي.
وسقط جود بيلينغهام، أثناء استلامه لأحد الكرات، وأمسك بكتفه وبدأ القلق يتسرب لجماهير الريال مدريد الحاضرة في الملعب، قبل أن ينهض الإنكليزي ويستكمل المباراة.
ومن ركلة ركنية نفذها مودريتش، وصلت إلى خوسيلو حيث ارتقى وسدد رأسية مرت أعلى العارضة، ثم انطلق جارسيا وصوب بقوة لكن الكرة مرّت أعلى العارضة الأفقية.
وانطلق فينيسيوس جونيور على الطرف الأيسر، وراوغ الدفاع قبل أن يمرر كرة عرضية نحو خوسيلو الذي صوب بقوة لكن ديميترفسكي تألق وحول الكرة إلى الركنية. وحاول جود بيلينغهام التسديد من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة كانت بقوة زائدة لتمر أعلى مرمى رايو فاليكانو، ثم انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع بداية الشوط الثاني، صوب فالفيردي كرة تصدى لها ديميترفسكي، ثم سجّل فينيسيوس هدف التقدّم في الدقيقة 66، لكن الحكم ألغاه لوجود تسلل على خوسيلو. وحاول رودريغو التصويب من داخل المنطقة لكن الكرة مرت بجانب القائم، ثم أرسل كروس عرضية نحو فينيسيوس الذي ارتقى وسدد كرة رأسية مرت بعيدًا عن المرمى.
واستمرت محاولات ريال مدريد للضغط من أجل خطف هدف الانتصار، لكن فاليكانو تماسك في الدقائق الأخيرة، ليحصد نقطة ثمينة من أنياب الميرنغي.