سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق يفقدون حياتهم في حادث تحطم طائرة

قامشلو/ رفيق ابراهيم ـ

تحطمت الطائرة المروحية التي كانت تُقِلُّ الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان، يوم الأحد في التاسع عشر من أيار الجاري، أثناء عودتهم من الحدود الأذربيجانية، ما أدى لفقدانهم لحياتهم، بالإضافة للطاقم المرافق لهما. 
وأفادت وكالة “مهر” الإيرانية، يوم الاثنين، العشرين من أيار الحالي، فقدان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وجميع من كانوا على متن الطائرة المروحية، في حادث جوي أثناء عودتهم من أذربيجان الشرقية شمال غرب البلاد، على الحدود مع جمهورية أذربيجان.
وكان على متن الطائرة الإيرانية أيضاً كل من محمد علي آل هاشم، ممثل المرشد الإيراني في محافظة أذربيجان الشرقية، ومالك رحمتي محافظ أذربيجان الشرقية، وطاقم المروحية.
وأعلن رئيس الهلال الأحمر الإيراني، فجر الاثنين العشرين من أيار، العثور على حطام المروحية التي كانت تقلُّ الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له في محافظة أذربيجان الشرقية شمال شرق إيران، وأيضاً جثث الرئيس الإيراني وجميع المرافقين له.
يُذكر أنه اجتمع النائب الأول للرئيس الإيراني، ورئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، الاثنين العشرين من أيار، لإدارة البلاد، حيث كلّف علي خامنئي نائب الرئيس الإيراني، محمد مخبر للقيام بمهام الرئيس لحين إجراء الانتخابات الرئاسية.